ما هي انواع الغرف حسب وسائل الراحة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف يمكن تصنيف الغرف في الفنادق حسب وسائل الراحة ؟ هل الاحتياج اهم ام وسائل الراحة يمكن ان تكون تصنيف اساسي في الفنادق عالميا ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-13T18:34:11+03:00 2 إجابتين 1 مشاهدات 1

إجابة ( 2 )

    0
    2022-07-13T20:40:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    انواع وتصنيف الغرف حسب وسائل الراحة :

    بعض الفنادق تقوم بإفراز وتصنيف الغرف استنادا إلى وسائل الراحة التي تتمتع بها وكلما كانت الوسائل المتوفرة في غرفة معينة اكبر كان ايجارها أو سعر الحجز اثمن . لهذا فان انواع الغرف استنادا الى نوع الخدمة ووسائل الراحة هي :

    1. كابانا : هذا النوع من الغرف تتواجد في أنواع الفنادق التي تسمى بوتيك وهذه الغرف اما تفتح مباشرة على مسبح او حوض سباحة وربما تحتوي على حوض سباخة داخلي فهي على الاغلب تكون ضمن الطابق الارضي الا ان كانت تحتوي على جاكوزي كأحد انواع الاحواض الرائجة ويمكن ان تكون في الطوابق العليا.
    2. فيلا : غالبا ما تكون الفيلا تتواجد في المنتجعات ويمكن ان يحجزها النزلاء. تمتاز الفيلا بكبر حجمها لكونها قصر مناسب لعائلة او مجموعة من الاشخاص ويجب ان تحتوي على كافة الخدمات بالاضافة الى غرفة معيشة متصلة مع مجموعة من غرف النوم مع خوس سباحة وحديقة بالإضافة إلى شرفة واحدة او أكثر من شرفة.
    3. السقائف أو الغرف الملحقة : تعتبر هذه الغرف تعتمد نظام السويت او الاجنحة ولكنها تحتوي على غرف كبيرة الحجم وغالبا ما تكون في الجزء العلوي من الفنادق وتحتوي على كل وسائل الراحة المطلوبة فيكون لديها مريديها ومن يبحث عنها من اجل الحجز.

     

    تعد هذه الغرف قليلة في كل فندق والسبب ان هناك فئة محددة من النزلاء هي التي تطلبها ولا يمكن ان تتواجد في جميع الفنادق الا تلك التي يتم تصميمها لاغراض سياحية او لطبقات عليا من الناس وخاصة في البلدان التي تنشط في السياحة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )