ما هي ايجابيات استخدام البروتوكول HTTP/2 ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ينصح دائما وخاصة مع تحديثات جوجل الاخيرة بأستخدام البروتوكول HTTP/2 … ما هي الايجابيات التي سوف يوفرها البروتوكول HTTP/2 في المواقع الالكترونية ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-18T22:27:36+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-21T16:12:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فوائد وايجابيات البروتوكول HTTP/2

    يجلب البروتوكول HTTP/2 فوائد كبيرة للموقع من ناحية السيو والاداء الكبير وان تثبيته على الخادم المستضيف ليس يعني تغيير في البروتوكول وانما هو عبارة عن تحديث للبروتوكول القديم مع الحفاظ على كل شيء كما هو وخاصة الروابط الخاصة بالموقع وأشهر الفوائد والايجابيات هي :

    1- اداء الويب

    ان البروتوكول  HTTP/2  سوف يحسن اداء الويب عبر تقليل وقت الاستجابة عن طلب صفحات الموقع من قبل المستخدم بواسطة المتصفح بالاضافة الى تقليل وقت الزحف الى الروابط التي يحتويها موقعك الالكتروني وحفظ الموارد التي يتطلب استهلاكها من قبل الاصدار القديم كما ان تحليل البيانات المطلوبة وارجاع الموافقة بالدخول سيكون سريع جدا.

    2- اداء الجوال

    دائما في المواقع الالكترونية سواء كانت تمتلك قوالب خاصة للجوال فقط او متجاوبة يكون رأس الصفحات يجتوي على البيانات الواجب تحميلها من قبل المتصفح والتي تتطلب وقتا اطول من صفحات الويب بينما استخدام البروتوكول  HTTP/2  سوف يضاعف ضغط هذه البيانات مما يؤدي الى زيادة سرعة التحميل الى الضعف.

    3- تجربة المستخدم

    تدربة المستخدم سوف تزداد اذا زاد معدل الارتداد وان جوجل تقول ان 32% زيادة في معدل الارتداد للمواقع التي يكون زمن تحميل صفحاتها من ثانية الى ثلاثة ثواني وهذا يعني بقاء الزائر لمدة اطول ويمكنه تصفح عدة صفحات داخل الموقع سواء كان على الحاسوب او سطمح المكتب وحتى الجوال وان البروتوكول HTTP/2 بمساعدة بعض التعديلات البرمجية سوف يجعل صفحاتك كالصاروخ في التحميل.

    4- زيادة الاداء والامان

    البروتوكول HTTP/2 يتطلب ان تستخدم شهادة SSL على عكس الاصدار السابق الذي يمكنك استخدام هذه الشهادة معه او لا بالتالي فانت سوف تحسن أداء الموقع بزيادة سرعة تحميل الصفحات وان https سوف يضيف لك المزيد من الامان وهذا يجعلك تضمن العاملين المذكورين سوية.

    5- ايجابيات في السيو

    اخبرت شركة جوجل ان الزحف على المواقع التي تعمل على البروتوكول HTTP/2 سوف يكون سريع جدا ولا يحتاج الى وقت طويل من اجل معرفة الصفحات المحدثة وفهرسة الروابط او الصفحات الجديدة وهذا العامل سوف يجعل سرعة الفهرسة اكبر وامكانية اقتناص الزوار بمعدل الضعف تقريبا كما ان معدل الارتداد الناتج عن سرعة التحميل سوف يزيد من تصنيف الصفحات ويرفعها اعلى في نتائج البحث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة