ما هي تطبيقات اندرويد التي يتوجب الحذر منها ؟

السؤال

تطبيقات اندرويد فيها الغث والسمين فمنها مفيد جدا واخرى تطبيق احتيالي لا يعمل وهناك تطبيقات لا يجب الاستغناء عنها واخرى يتوجب الحذر منها لانها تطلب اذونات من الخطر الموافقة عليها.

ما هي ابرز التطبيقات التي يتوجب الحذر منها وعدم تنصيبها على الهاتف او منع اذونات معينة من العمل بعد الانتهاء من استعمال التطبيق؟

تم الحل 0
ali 2020-07-26T21:55:44 4 الاجابات 26 مشاهدات 0

الاجابات ( 4 )

  1. تطبيقات مواقع التخزين السحابي

    ان مواقع التخزين السحابي مهمة جدا ومفيدة لكل المستخدمين على الانترنت ولكن ليس جميع هذه المواقع يتوجب الثقة بها حيث يجب ان تكون هذه المواقع مشهورة ومعروفة ولها شعبية كبيرة من اجل ضمان عدم تسرب هذه الملفات.

    كل منا لا يضع ملفات خطيرة او مهمة جدا على مواقع التخزين السحابي بل يتم خزنها في وحدات محمولة من اجل ضمان عدم تسربها الى اي جهة اذن مواقع التخزين السحابي مصممة لخزن الملفات الخاصة بالمستخدمين وليس للاشياء ذات الاهمية القصوى وهذا نوع من التحذير لكل قاريء.

    هناك مواقع شهيرة ينصح بها مثل  جوجل درايف او onedrive او دروب بوكس ومواقع اخرى ايضا لها اهمية ويجب عدم الثقة في المنصات المتخصصة بهذا الشيء لانها تقوم بأغراء المستخدمين وتعطيهم مساحات غير معقولة مثل تيرا بايت وارقام غير محدودة.

    هذه المواقع سرعان ما يتم اغلاقها او اختراقها ويتم تسريب الملفات وفقدانها اذن يتوجب ان تكون هذه المواقع موثوقة.

  2. تطبيقات حفظ الاسماء

    لا اجد اي مبرر للاشخاص الذين يستخدمون تطبيقات حفظ الاسماء وارقام الهاتف الا في حالة اضطر للقيام بذلك والا فأن اي مستخدم يمكن عمل نسخة احتياطية لهذه الاسماء ويتم خزنها في مكان امن واستردادها في اي وقت.

    او يمكن حفظ الاسماء في بطاقة الهاتف او على الذاكرة وكلاهما امن للمستخدمين اما التطبيقات المختصة بذلك يمكن ان يتم اختراقها ويتم تسريب كل الاسماء وارقام الهاتف وقد يسبب هذا التسريب خطر كبير على هؤلاء المستخدمين او الازعاج المتكرر من اصحاب السبام.

    لو كانت هذه التطبيقات مهمة لما انبرت شركات بطاقات الهاتف او الانظمة في الهواتف بتخصيص مساحة خاصة بحفظ الاسماء بل حتى تطبيقات المحادثة وبهذا سوف لن تحتاج الى مثل هذا النوع من التطبيقات.

  3. تطبيقات لوحة المفاتيح

    عندما تكتب في البحث في منصة متجر جوجل لوحة المفاتيح او كيبورد سوف تظهر لك الاف التطبيقات التي تغريك وتطلب منك ان تقوم بتحميلها في الجوال الخاص بك.

    تطبيق لوحة المفاتيح

    منها لوحة مفاتيح عربية مع نص تنبؤي ومنها لوحات بخلفيات جميلة جدا وازرار كبيرة مع اشارات واضاءة مميزة عند الكتابة فيها.

    ولكن لا تنسى انك في هذه اللوحة سوف تكتب كل اشيائك الشخصية مثل الرسائل والمحادثات بالاضافة الى البيانات وكلمات المرور والبريد الالكتروني وبطاقات الدفع مثل فيزا او ماستر كارد وغيرها.

    اذن يجب ان تبحث عن تطبيقات شهيرة ومضمونة لاننا لا ننهاك عن استخدام التطبيقات وانما نقترح عليك تطبيقات مثل Google او SwiftKey‎.

  4. هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر جوجل المتخصص بالعواتف التي تعمل على نظام اندرويد حيث لا تحتاج الى اكثر من بريد جوجل تسجل الدخول بواسطته ومن ثم تثوم بتثبيت ما تريد من التطبيقات المجانية المنوعة.

    يتسابق مطوري التطبيقات في هذه المنصة على برمجة الافضل وهذه التطبيقات اغلبها مهمة وتقدم خدمات مميزة ولكن بعضها بمرور الزمن ممكن ان تنقلب ضدك وخصوصا بعد التحديثات المتكررة لان الخوادم التي تتحكم بهذه لتطبيقات يمكن ان تقوم بخزن المعلومات التي تستخدما من كلمات مرور وتفاصيل بطاقات الدفع فيزا او ماستر كارد وغيرها.

    في الاجابات القادمة سوف نستعرض عليكم بعض التطبيقات التي لا يجب استخدامها ابدا رغم واجهاتها الجميلة والاعدادات المميزة التي تتمتع بها وخصوصا عندما يكون البديل لهذه التطبيقات موجود كتطبيقات افتراضية ضمن النظام.

    انتظرو الاجابات للتتعرفوا على هذه البرمجيات.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة