ما هي طرق الغاء الروت unroot من هواتف اندرويد ؟

السؤال

ان عمل روت لهواتف اندرويد معروف عنه يلغي الضمان السنوي في حال كان الهاتف الذكي الذي اشتريته جديد ولم يتجاوز السنة وبهذا فأن وجود عيب تصنيعي او صناعي وحتى عيب في النظام الذي تستعمله سوف تستغني عن اصلاحه الشركة التي تعهدت لك بمعالجته .

ولكن الروت ايضا مهم جدا لتجاوز قيود اندرويد ولكن في نفس الوقت يجعل الجهاز بطيء جدا … فما هي طرق ازالة الروت او الغاءه من هواتف اندرويد ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-04T21:41:34 2 الاجابات 22 مشاهدات 1

الاجابات ( 2 )

  1. يوجد تطبيق اخر وهو Es File Explorer يمكن من خلاله ازالة الروت وذلك بعد فتح التطبيق اي يعد عملية التحميل والتنصيب يتم التوجه الى مجلد الروت المسوبق بالرمز “/” ومن ثم التوجه الى المجلد SYSTEM ويتم الدخول الى مجلد اخر داخله يسمى BIN وبعدها يتم البحث عن ملفين بالاسمين “Busybox” و “su” وقم بحذفهما ويمكنك ان لم تجد هذين الملفين التوجه الى مجلد التطبيق وحذف الملف superuser.apk واخيرا قم بأعادة تشغيل الجهاز.

    رابط الموقع اعلاه يحتوي على مقطع فيديو يشرح الخطوات التي يتوجب القيام بها مصورة في فيديو يمكنك تطبيقها من اجل ازالة الروت.

    كما ان عملية اعادة ضبط المصنع من الممكن ازالة الروت ولكنه سوف تبقي على الملفات الاساسية التي كنت تتحكم بالنظام من خلالها وقد تنجح في بعض الهواتف ولا تنجح في اخرى ولهذا اقترحنا عليكم هذين التطبيقين ويمكن ان تقوم بعملية ضبط المصنع اولا فأن نجحت فهذا جيد وان لم تنجح يمكنك استعمال اي من التطبيقين اعلاه.

  2. ان عمل روت لهواتف اندرويد مهم جدا من اجل السيطرة الكاملة على النظام واستعمال تطبيقات تقوم بأشياء جديدة لا يمكن عملها فيما لو استخدمت اندرويد بشكله الاعتيادي وستكون السيطرة على الهاتف كبيرة من حيث السيطرة على مساحة التخزين وحذف الكثير من التطبيقات والملفات المدمجة مع النظام التي لا تحتاج اليها وتكون مفروضة عليك.

    من عيوب عمل روت للهاتف انك لو اشتريته فأن الشركة المصنعة سوف تعطيك ضمان لمدة سنة فيما لو حدثت مشكلة في النظام او يوجد عيب مصنعي فتكون الصيانة مجانا ولكن من شروطهم ان لا تعمل روت لنظام اندرويد كما ان عمل روت يمكن ان يسبب احيانا مشاكل في الهاتف وبالتالي يتطلب ايقافه او الغاءه وسوف يتم شرح طريقتين يمكن الاستفادة منها الطريقة الاولى ستكون في هذه الاجابة وستكون هناك اجابة اخرى على نفس السؤال نتكلم فيها عن الطريقة الثانية.

    التطبيق  SuperSU سوف يحل هذه المشكلة فيجب ان تذهب الى الموقع الالكتروني له وتقوم بتحميله ثم تثبيته على الجوال بعدها تقوم بفتح التطبيق لتضغط على الخيار FULL UNROOT وبالضغط على هذا الخيار وف يقوم التطبيق بعمل معالجة للهاتف والنظام ويغلق نفسه تلقائيا واخيرا يمكنك اعادة تشغيل الهاتف ومن ثم تحذف التطبيق من الهاتف لانك سوف لن تحتاج اليه مرة اخرى وسوف يعود الهاتف الى سابق عهده يعمل على نظام اندرويد الاعتيادي ولا يمكنك العمل على التطبيقات او القيام بالاعدادات والخيارات التي كنت تعمل بها عندما كان هناك روت على الهاتف.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة