ما هي طرق عمل وانشاء موقع الكتروني مجاني ؟

السؤال

توجد العديد من المنصات في عالم المواقع الالكترونية تقوم بأعطاء مساحة مناسبة من اجل انشاء موقع عليها يمكن التحكم به وكتابة المقالات عليه وامتلاكه بالكامل ما لم يتم مخالفة شروط هذه المواقع من ناحة السبام وسياسة الاستخدام.

ما هي افضل المواقع التي يمكن عمل مدونات الكترونية عليها وما هي الخدمة الافضل التي يمكن الاعتماد عليها ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:22:08 1 اجابة 35 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    بالنسبة الى طرق انشاء موقع الكتروني سوف اتحدث عنها في نهاية الاجابة ولكن الخطوات ستكون اهم لانها سوف تؤدي الى نجاح الموقع الذي سوف تقوم بأنشاءه سواء كان مجاني او مدفوع.

    خطوات انشاء موقع الكتروني ناجح :

    1. تحديد الاختصاص الذي سوف تبني عليه الموقع ويجب ان يكون هذا الاختصاص مفهوم من طرفك لانك انت من سوف تكتب المقالات في هذا الموقع وستكون ادارتك له هي دليل النجاح.
    2. تحديد النطاق او الدومين ويفضل ان يكون مدفوع لان الدومين يتوجب ان يكون نفس اسم الموقع وهذا يساعد في تصدر اسم الموقع في نتائج البحث والتي سوف تجعل الزائرين المعجبين بطرحك يعودون اليك دائما.
    3. كتابة مقالات حصرية احترافية وبأفكار غير موجودة في مواقع اخرى وغير مقلدة يتم جلبها من بنات افكارك او من مواقع اجنبية تطرح هذه الافكار والمقالات لاول مرة.
    4. تخصيص المخصص فلو قمت مثلا بتخصيص موقعك للمجال التقني فيمكن ان تقوم بتقسيمه الى نظام ويندوز او انظمة هواتف ذكية متصفحات برامج تطبيقات وهكذا ونشر المقالات عن جميع هذه التخصصات بشرط ان تكون الكلمات الاساسية مترابطة مع بعضها.
    5. تحديد نوع المنصة التي سوف تستقر عليها في المستقبل وبالتأكيد الاغلبية سوف تحدد ووردبريس ولهذا يتوجب عليك حتى ولو قمت بأنشاء موقع مجاني في البداية يجب ان تكون هناك وسيلة لنقل قاعدة البيانات الخاصة بالمقالات اليه من خلال خطوات قليلة من المنصات المجانية.

     

    اما بالنسبة الى اشهر المنصات التي يمكنك استعمالها :

    1. بلوجر وتكون هذه المنصة هي الافضل وخصوصا لو قمت بربط دومين اونطاق مدفوع عليها لانها ستوفر لك امكانية عمل خريطة بالاضافة الى ربط النطاق المدفوع وتركيب قوالب جميلة ورفع الصور مع كتابة مقالات بروابط مميزة مناسبة لتهيئة موقعك لمحركات البحث وشهادة SSL.
    2. ووردبريس حيث يتم تخصيص منصة شبيهة بالسكربت المدفوع ولكنها قليل الامكانيات ومحدود ويمكنك كتابة المقالات وامكانية نقلها في المستقبل الى الخدمات المدفوعة ولكنك سوف لن تستطيع تركيب القوالب ولا عمل اضافات تحسن ظهورك وعملك.
    3. مواقع كثيرة مثل WIX او SITE 123 وما شابهها لا انصح بها ابدا لانك سوف تكون مدون مبتديء فيها ولن تنفعك في التخطيط لموقع مستقبلي مستقل على استضافة مدفوعة يمكنك التحكم به بالكامل.

     

    خلاصة القول :

    استعمل منصة بلوجر في عمل مدونة او موقع مجاني ويفضل ان يكون النطاق مدفوع ولا تعتمد على نطاق بلوجر الفرعي ويجب كتابة مواضيع حصرية وضمن تخصص وهذه المنصة سوف تستطيع نقلها الى منصة ووردبريس مدفوعة في المستقبل دون خسارة المواضيع والصور والبيانات والحفاظ على ترتيبك والاستمرار في الخدمة المدفوعة كتكملة لانجازك السابق وليست بداية جديدة والتي سوف تتيح لك ان تكون حر في التعامل مع المنصة ايام العمل المجاني ونفس التحكم عندما تستقر على استضافة او خادم مدفوع.

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة