ما هي طريقة صياغة العبارة الاعلانية لجذب الجمهور اليك ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العبارة الاعلانية لها اسلوبها الخاص من اجل الصياغة وجذب الجماهير ولا يتم صياغتها بأسلوب عشوائي لهذا ارغب في معرفة بعض الخطوط العريضة التي تنفعني في ذلك.

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2021-06-18T14:30:13+03:00 0 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-04T22:37:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المعايير الخاصة بصياغة العبارة الاعلانية هي :

    1- تحديد الهدف من المنتجات والاغراض التسويقية

    هناك اهداف يحددها التاجر ن اجل الترويج للسلع المسؤول عن بيعها وتحقيق الارباح منها لهذا يجب ان يتم تحديد الهدف من عملية البيع وما هو الغرض من عملية التسويق قبل صياغة هذه العبارات الاعلانية.

    2- ترسيخ صورة ذهنية لقارئي الاعلانات

    تقريب الصورة قدر الامكان للقارئ التي تساعد على طبيعة المنتج مثل نوع المادة المصنوع منها , بلد الصناعة بالاضافة الى السعر وفي حالة وجود خصم معين يتم ذكره مع كافة التفاصيل التي يجب ان تكتب.

    3- لا بأس من اضافة بعض الاساليب الفكاهية

    هناك اساليب فكاهية مميزة يجب ان تضاف بين الحين والاخر ولكن لا تبالغ فيها وقد يكون اعلان واحد من بين مجموعة اعلانات هو الذي يحمل هذا الاسلوب أوالحس اما باقي الوحدات الاعلانية فيجب ان تكون جدية.

    4- التلاعب في مشاعر العملاء

    اغلب الاعلانات التي يتم صياغة عبارات لها يتم استهداف العقل لان عمليات الشراء تحتاج الى تفكير قبل اختيار المنتج وخاصة في ظل المنافسة الشديدة ولو حاولت استثارة المشاعر ستحصل على مبيعات اكبر.

    5- تجنب المبالغة والتهويل الكبير

    لا تبالغ في العبارات الاعلانية التي تكتبها واجعلها مناسبة جدا وصادقة بحيث تصفها بدون اي اضافة او نقصان وهذا سوف يساعد على زيادة ثقة العميل بالسلع أو المنتجات التي تعرضها.

    6- العبارة الاعلانية لا تخص فترة زمنية محددة

    لو كانت لديك سلعة معينة وترغب في التسويق لها فلا تجعل العبارة مرهونة بتاريخ محدد ولا فضل أو شهر بل اجعلها عامة لكي تستطيع استخدامها كل مرة لجذب الزبائن اليك في كل وقت.

    7- البساطة عنوان العبارة من اجل فهمها

    ليس جميع قارئي العبارات الاعلانية لديهم ادراك عالي او يفهمون كل ماهو مكتوب لهذا فان البساطة سوف تضمن لك فهم العبارة لكل قارئ لها وانت في هذه الحالة قد اوصلت فكرتك الى الجميع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة