ما هي علاقة شرب الماء مع الريجيم او انقاص الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تختلف النظريات التي تخص التخسيس حول شرب الماء فالبعض يصفه بانه له علاقة بزيادة الوزن في حين ان الكثير من الناس يعتبرونه متعادل السعرات الحرارية .. ما هو الكلام الفصل الذي يدور حول شرب الماء وعلاقته بالتخسيس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T15:29:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كانت النظريات السابقة التي تخص الريجيم والمتداولة ايضا هي تجنب شرب الماء. السبب في ذلك ان الماء يحتبسه الجسم ويؤدي الى زيادة الوزن وخاصة عندما يتعلق الامر بالوزن. ولكن في الحقيقة سوف نفهم الكثير مما هو مختلفة في الوقت الحالي عن السابق. وهذه النظريات الآن عفا عليها الزمن وثبت عدم صحتها.

    والواقع أن شرب الماء ليس بنفس قوة شهوة تناول الطعام، ويمكن التحكم فيها وتعديل عاداتنا وفق رغباتنا، ولكننا في الواقع نحصل على احتياجاتنا الماء أثناء تناول ثمرة من فاكهة أو التهام طبق من السلطة (70٪ من مكوناتها ماء) أو تحتسي فنجانا من الشاي أو القهوة.

    كما يوجد الماء في جميع المواد الغذائية حتى الصلبة منها. ويعمل الجسم دائما على الاحتفاظ بنسبة ثابتة من الماء تصل إلى حوالي 70٪ من وزنه وإلا تعرضنا لمشاكل صحية مثل الجفاف وتشقق الجلد وظهور التجاعيد، بالإضافة إلى أن نقص الماء بسبب مشاكل للكلى، كما أن الجسم يحافظ على نسبة تركيز الأملاح الذائبة في الماء والثابتة داخل الأنسجة.

    وتعمل الغدة الكظرية على تنظيم العمليات السابقة وعندما تزيد نسبة الماء على الحدود المطلوبة تعمل على تنشيط وظائف الكلى للتخلص من الماء الزائد. أما عند وجود نقص في الماء (بسبب قلة شرب الماء – شدة الحرارة – زيادة في إدرار البول) تفرز الغدة الكظرية (كوسيلة للدفاع الذاتي) هرمون الدوسترين الذي يقلل من إدرار البول عن طريق الكليتين، وفي كلتا الحالتين يعمل الجسم على تحقيق التوازن ولا يحدث اختلال لهذه الميكانيكية إلا في بعض الحالات المرضية أو عند ارتکاب عدة أخطاء .

    وبناء على ما سبق يعتبر شرب الماء ذا منفعة وفي مصلحة المهتمين بإنقاص أوزانهم. وفي بعض أنواع السمنة قد يحدث احتباس للسوائل في الجسم.. يقول الدكتور بیرنفليد: إن الماء المضاف أثناء الشرب يعادل الماء المختزن في الأنسجة الدهنية ويزيد وينقص أوتوماتيكيا مع النسيج الدهني وهذا ما يؤدي لثبات الوزن.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )