ما هي مخاطر تقنية التعرف على الوجه في الهواتف ؟

السؤال

اول طريقة لحماية الهواتف من سرقة البيانات كانت بصمة الاصبع ولكن مع تطور العلم بدأت تقنية التعرف على الوجه تظهر الى السطح ورغم كونها ابتكار علمي جديد ومميز الا ان المستخدمين بدأو يشعرون بالمخاطر.

ما هي المخاطر التي تنجح عن تقنية التعرف على الوجه في الهواتف الذكية وهل يمكن ان تحظى بشعبية عالية مستقبلا ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. التعرف على الوجه هي ميزة توفرت في الهواتف الذكية من خلال كاميرات عالية الدقة قد تصل الى 500 ميجابكسل في الكاميرات الخاصة بالمراقبة في الطرقات ولكن في الهواتف تكون اقل وتعمل بكفاءة كبيرة وهي ستكون احدى طرق الدخول الى الهاتف بدلا من البصمة او بالتزامن معها ومع كلمة السر.

    انتهاك الخصوصية

    اغلب الرافضين لهذه التقنية بسبب انتهاك الخصوصية التي سوف تؤثر سلبا على الاشخاص وخاصة ان منومات الكاميرا سوف تحدد حركتك بشكل لا يليق بالحرية الممنوحة للأشخاص في بلدانهم لان كاميرات تم إطلاقها في الصين كما قلنا اعلاه يتجاوز دقتها 500 ميجابكسل قادرة على التعرف على الوجوه بسهولة تامة.

    التمييز العرقي

    وجد ان تقنيات التعرف على الوجه تميز اعراق دون غيرهم وهذا ما تم فهمه ان الكاميرات يمكن ان تكون موجهة صوب الاقليات العرقية والدينية في البلدان المتقدمة كون هذه العملية مقصودة من قبلهم بالتعرف على وجوههم بشكل أسرع وبالتالي يمكن مراقبة أفعالهم وتصرفاتهم أينما ذهبوا.

    عدم دقتها في تحديد هوية الاشخاص

    يمكن ان تكون هذه الكاميرات التي تستعمل في التعرف على هوية اي شخص من خلال الوجه ولكنها في نفس الوقت تخطأ وغير دقيقة بشكل كامل فلو حدثت جريمة معينة يمكن ان يهرب المجرم ويتم الامساك بشخص شبيه به من حيث الملامح وشكل الوجه وهذه إحدى أهم السلبيات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?