ما هي مصطلحات النداء التي يجب تعليمها للطلبة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مصطلحات النداء في الحياة العامة والطلبة يجب تعليمها للصغار من اجل الاستمرار عليها مهما تقدموا في المراحل الدراسية … ما هي أهم مصطلحات النداء المهمة ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-25T15:17:22+03:00 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-25T16:17:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مصطلحات النداء:

    • للأستاذ: أستاذ.
    • للمعلمة: سيث.
    • للكبير: عم.
    • الكبيرة: خالة.
    • للاخر بعمر مساو: عزيزي.
    • الكبير الغريب: حضرتك – جنابك.

     

    بالنسبة الى مصطلحات النداء ربما تختلف من بلد الى اخر رغم ان اللغة واحدة وان الطفل يجب ان يتعلم كيفية مناداة من هم بعمره ومن هم اكبر سنا منه. على سبيل المثال المدرسة تحتوي على صفوف وفيها معلمين ومعلمات ولكل منهم صيغة النداء الخاصة به ولكن التربية والتعليم لا تشمل المدرسة فقط وإنما ما هو خارجها في الشارع او اي مكان اخر لهذا السبب تم شمول الاشخاص الاكبر سنا والمتساوين في العمر من اجل تعزيز مبادئ الاحترام بين الجميع.

    المدرسة لوحدها غير كافية في التعليم وانما دروس التربية الاخلاقية يجب ان يكون للعائلة في المنزل الدور الكبير في ترسيخها في ادمغة الاطفال لأن هذا سوف يساعد في تغيير اسلوب حياتهم بالكامل. التحية والنداء مهمة جدا من اجل تفسير مدى تقدم تربية طفل ما وخاصة في السنوات الاولى من عمره سواء كان في المرحلة الابتدائية او رياض الاطفال. الذكاء لوحده غير كاف فهناك الادب والاخلاق التي تعتبر اهم في تقدم الامم. نجد على سبيل المثال في العراق مصطلحات غريبة وهي حجي اسطة ريس باشا تقال لأشخاص من مقامات مختلفة ادت الى حصول عشوائية في تمييز كل شخص حسب مقامه بسبب تفشي الجهل والفساد وحكم العشائر او القبائل الجائر الذي يحتاج الى ثورة وابادة او استئصال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )