ما هي مميزات الياف الكربون في الأعمدة الإنشائية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ألياف الكربون إحدى أهم التقنيات التي تستخدم في تدعيم الاعمدة الضعيفة من حيث تحمل الاوزان او الاحمال العالية يتم لفها حول العمود من أجل زيادة قوته ومنع الانبعاج والفشل الذي يمكن أن يحصل فيها.

ارجو شرح نبذة عن ألياف الكربون ولماذا نستخدمها أحيانا في تدعيم الاعمدة الانشائية ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-26T17:01:41+03:00 1 إجابة 21 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-29T15:10:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ألياف الكربون واهميتها في الأعمدة والجسور والسقوف

    • ألياف الكربون مع الأعمدة تكون بأطوال مختلفة ولكن العرض يكون على الاغلب 60 سنتمتر وسمكها يصل الى ثلث السنتمتر الواحد ويتم عمل اكثر من لفة حول العمود المتضرر ويكون الترابط الافقي 30 سنتمتر بينما التراكب العمودي بين الطبقات 10 سنتمتر.
    • بالنسبة للسقوف يتم استخدام الشرائح الكربونية الكولية التي يتم لصقها وتركيبها بأتجاه اكبر عزم وعمل الياف عمودية عليها ومن ثم طلاء المنطقة بمانع رطوبة.
    • الاعمدة تحتاج الى هذه التقنية من اجل تجنب الانبعاج نتيجة الفشل الذي يحدث فيما لو كانت القوى المحورية العمودية اعلى من قدرة تحمل العمود بينما في الاسقف والجسور يتم استخدامها نتيجة تجنب الفشل الناتج من شد حديد التسليح المسمى FLEXURAL .
    • هذه التقنية ناجحة جدا لانها تعطي مقاومة شد تصل الى 3700 ميجاباسكال وهي اقوى من حديد التسليح بكثير لانها تكون مترابطة فيما بينها بدون مسافات.
    • تنفذ من خلال الاستعانة بالمواد اللاصقة الايبوكسية التي تتكون على الاغلب من جزئين الاول عجينة والثانية المصلب ويتم خلطهما معا ثم طلاء المنطقة ولصف الياف الكربون.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة