ما هي ميزات Telegram التي تخفى عن المستخدمين؟

السؤال

تطبيق تليجرام يحتوي على الكثير من الميزات التي لا تعتبر مخفية وانما يمكن تعدادها في حال المقارنة بين هذا التطبيق وتطبيقات اخرى مثل واتساب وفايبر وما شابهها.

ومن ابرز ميزاته التي نراها جميعا السرعة والتشفير والخصوصية والعمل حتى مع سرعة انترنت ضعيفة والقنوات الممتعة التي يحتويها واي منا يستطيع انشاء قناة لاي غرض كان.

تليجرام يمكن خزن الملفات داخله والدخول بمعرف واخفاء الرقم ولا تجعل باقي المستخدمين يعرفونه ما عدا من يخزن رقم الجوال الخاص بك.

هذا التطبيق اعرف عنه الكثير مثل مشاركة مقاطع الفيديو والان في شهر رمضان فان المستخدمين يشاهدون المسلسلات من خلاله وتم الاستغناء عن التلفزيون وخدمات الفيديو لان التليجرام لا يعير اهمية لحقوق الملكية عكس يوتيوب الذي يعتبرها مقياس مهم او دستور مهم ولا يمكن تجاوزه.

فهل يوجد ميزات مخفية في تليجرام يمكن ان اتعرف عليها؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-05-07T17:42:09 4 الإجابات 112 مشاهدات 0

الإجابات ( 4 )

  1. مطوري برنامج تليجرام لو كانو يعملون في شركات اخرى لطلبو قيمة للاشتراك على الاقل 10 دولارات سنويا لان الميزات التي يمتلكها هذا التطبيق تكاد تكون خاصة ولا يمكن لمطوري باقي البرامج الشبيهة برمجتها لكونها تنم عن ان هؤلاء المطورين وصلو الى مرحلة متقدمة في ابتكار هذه الميزات غير الموجودة اساسا في اي برنامج او تطبيق.

    وبعيدا عن الصور والرسائل والتوقيتات والجدولة والملصقات والابتسامات والبصمة الصوتية والفيديو نتوجه الى الاعدادات مع ميزات مخفية عن المستخدمين ولكن يجب ان يتعلموها لكون هذا التطبيق استخدامه يتطلب معرفة كافة الاسرار الخاصة به.

    الاعدادات الخاصة بالبرنامج او التطبيق تحتوي على mods حالات مختلفة مثل الداكن والفاتح والليلي ويمكن اختيار الالوان لكي تكون خلفية للمحادثات وانت قادر على التخصيص كما تحب كما يمكن اضافة ثيمات على تليجرام من الانترنت .

    من اجمل الميزات يخص ارسال قناة على تليجرام توجد ميزة add youtube مثلا فتظهر القناة التي تدعمها والفيديوات ويمكن بحثه على التطبيق وارساله الى المحادثة ونفس الميزة في الصور المتحركة التي تملكها.

    يمكن تسريع البصمات الصوتية التي يتكلم اصحابها ببطء ويمكن سماعه بصوت سريع عن طريق تشغيل المقطع الصوتي وتسريعه كما يتم في اي تسجيل.

    من ناحية الامان يمكن عمل محادثة سرية ولها اسرار كبيرة حيث لا يمكن تصوير او تحميل ما بداخلها ويمكن تحديد وقت لهذه المحادثات وحذفها من جوالات الطرفين وهذه الميزة تجنب الكثيرين مشاكل وخصوصا من تكون هواتفهم ليست ملكهم لوحدهم او هناك من يفتحها ويتصفح فيها او يفتش عن محادثات داخل التطبيقات.

     

  2. توجد ميزة اخرى وتعتبر سرية في تليجرام وهي انك لو اردت عمل اختبارات يمكن الاستعانة بتطبيق داخل تليجرام ويمكن الحصول عليه عن طريق خانة البحث وكتابة @votebot وسوف تصنع اسئلة واجابات ويقوم المستخدمين بالاجابة عن طريق التصويت ويمكن جعله عام او خاص لاشخاص انت تحددهم.

    توجد ميزة اخرى وهي في الاعدادات ومن ثم تذهب الى الامان والخصوصية يوجد خيار لحذف الحساب الخاص delete my account if away forبك عندما لا تدخل الى التطبيق مدة معينة من الزمن انت تحددها فعلى سبيل المثال اخترت شهر وتقوم باهمال التطبيق فبعد شهر من هذا الاهمال سوف يتم مسح الحساب الخاص بك على تليجرام.

    الميزة اعلاه تجعل المستخدم محترم من القائمين على التطبيق لانه يراعي الخصوصية وبشكل كبير .

     

  3. ميزة مخفية اخرى وهي عند عمل جدولة للرسائل التي تريد ان ترسلها سوف تظهر ايقونة جديدة تحت المحادثة بالضغط عليها سوف تظهر الرسائل التي تريد ارسالها في وقتها المحدد ويمكن التعديل عليها او مسحها على حسب ما تريد وذلك بالضغط عليها مطولا الى ان تظهر ايقونة التعديل او الحذف.

    ميزة جميلة اخرى وهو ارسال بصمة صوتية ففي التطبيقات الاخرى عند ارسال رسالة صوتية من دون ان تشعر تجد نفسك ان الرسالة اوصلتها وقد قطع منها الكثير من الكلام ولكن في تليجرام يبدأ بالعد وبالتالي تعرف انك تسجل الصوت وعند الانتهاء يرسله كامل ونفس ايقونة ارسال الرسالة الصوتية عند الضغط عليها مطولا سوف يسجل فيديو مع الصوت وعندما يرسل يكون على شكل دائرة جميلة يمكن ان يشاهدها المتابع بشكل دائري ويسمع صوتك ويرى الصور التي سجلتها.

    توجد ميزة ارسال الصور وتحديد الوقت للمستخدم ان يراها لمدة زمنية محددة كأن تكون 10 ثواني ومن ثم يقوم البرنامج بمسحها وذلك بالضغط على ايقونة الوقت التي سوف تظهر لك عند ارسال الصورة وتحديد الوقت الذي تريده من المستخدم ان يشاهد هذه الصورة وتحذف تلقائيا.

     

  4. انا كنت اكره هذا التطبيق ولكن الان هو التطبيق الاول فتيلجرام يعتبر تطبيق رائع وله شخصية وهوية مميزة بين جميع التطبيقات التي تهتم بالمحادثة والاتصالات ولكن لو دخلت وتعمقت فيه ستجده الافضل وسوف اكتب لك 10 اشياء تخفى عن اغلب المستخدمين

    يمكن رفع فيديوات ومسلسلات كاملة ومشاهدتها وحفظها دائما ويمكن ايضا تعديل اي رسالة قمت بارسالها في وقت سابق وذلك بالضغط على الرسالة ستظهر لك علامة تعديل ومن ثم التعديل على الرسالة كأن تقوم بتعديل حروف او كلمات او تغير المحتوى .

    يمكن بعث رسالة من دون ازعاج وارسال صوت ويتم ذلك بأرسال الرسالة والضغط مطولا على زر الارسال لتظهر لنا ميزة الارسال من دون صوت وهذه تستعمل في حال كون الشخص نائم او لا تريد ازعاجه بالتنبيهات وتتركه يفتحها وقت ما شاء.

    ميزةجميلة اخرى وهي ان هناك كلمات مثل التحية والوداع وما شابهها عندما تكتبها تظهر لك بعض الايموشن التي تعبر عن هذه الكلمة ويمكن اختيارها بالاستعاضة عن الكلمة التي كتبتها وهذه الميزة تعطي جمالية للمحادثة وتعدل النفسية كثيرا عند المحادثة بين شخصين.

    بالنسبة للملصقات التي يتم اخراجها عند الكتابة مع الكلمات الاكثر تعلقا بها يمكن ارسالها وهي متحركة وتعطي جمالية للمحادثة .

    توجد ميزة جميلة جدا وهي انك لو قمت من النوم فجرا واردت ان تبعث رسالة لشخص معين ولا تريد ان تصله في نفس اللحظة تقوم بالضغط مطولا على زر الارسال فتظهر لك خيارات من ضمنها الجدولة وتحتار الوقت الذي تريد ايصال الرسالة الى الشخص لكي يستلم تنبيه بها مثلا ارسلت الرسالة الساعة 6 صباحا تحدد الساعة 9 صباحا فان الرسالة سوف لن يراها وسوف يستلم التنبيه بوصولها في وقتها المحدد الذي وضعته مسبقا.

     

‫أضف إجابة