مزامنة الفيديو مع الصوت عند التسجيل بمايك احترافي

السؤال

المايك الاحترافي هو القطعة الخارجية التي يتم تركيبها على الحاسوب وتعريفها من اجل استخدامها في تسجيل الاصوات اثناء مرحلة تسجيل مقطع فيديو يراد نشره في احدى المنصات الاجتماعية.

كيف يمكن عمل مزامنة بين مقطع الفيديو المسجل بواسطة المايك الاحترافية مع جعل الصوت بتطابق مع التصوير؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T18:12:39 1 اجابة 20 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. جميع مستخدمي قنوات يوتيوب او المسجلين بالكاميرات الرقمية DSLR وربما تكون كاميرات الويب يأملون ان تكون صورهم واصواتهم واضحة جدا وان اي قناة وخصوصا العربية منها على موقع يوتيوب والتي تبدأ متواضعة وتنتهي بشكل احترافي يتم استخدام مايك خارجي فيها لانها تبدأ بالتطور ومدير القناة يبدأ في تحسين ظهوره وخصوصا عند تزايد المشتركين والخبرة الخاصة به لتقديم محتوى ميديا مميز يمكن ان ينفع اكبر شريحة من المستخدمين.

    ان اصحاب قنوات يوتيوب يبدأون التصوير احيانا بكاميرا الويب ومن ثم يتطورون ويصلون الى كاميرا الهاتف ومن ثم كاميرا رقمية ويتم الاعتماد على الميكروفون الخاص بها وقبلها يتم الاعتماد على ميكروفون الهاتف او الحاسوب نفسه ان كانت لابتوب.

    لكن في حالة استخدم ميكروفون احترافي خارجي فالعملية تتطلب التسجيل بكاميرا DSLR احترافية تحتوي على مايك جيد نوعا ما ولكن صاحب القناة يريد ان يكون الصوت اوضح ويصل الى شريحة اكبر من الناس لانه ان كان بجودة عالية سوف يكون جودة الفيديو بشكل عام افضل من ناحية الصوت والصورة.

    في هذه الحالة يتم الاعتماد بالتسجيل على قطعتين من جهاز المايكروفون الاول الخاص بالكاميرا الرقمية والاخر هو الاحترافي ويتوجب التسجيل بهما معا لكي يتم الحصول على ملف الصوت دفعة واحدة وبعدها يتم تركيبهم على بعض في برنامج بحيث يكون الصوت متزامن مع حركة الشفاه لصاحب القناة عندما يتكلم.

    طريقة المزامنة

    يتم اولا تحديد برنامج المونتاج وليكن مثلا camtasia studio وبهذا البرنامج يتم رفع الصوت المسجل عن طريق المايك ومن ثم عمل تراكب مع صوت الميكروفون الاصلي مع الكاميرا.

    يتم عمل قبل بداية التسجيل صوت عالي تظهر فيه الموجة مرتفعة مثل تصفيق او النقر على معدن ومن خلال هذا الصوت يتم تركيب الموجتين مع بعض وقص الصوت الزائد عن حاجة بداية تسجيل مقطع الفيديو واخيرا يتم وضع الصوت في مقطع الفيديو الاصلي صفر اي كتم الصوت من خلال برنامج المونتاج واخيرا يمكن استعمال مقطع الفيديو بالصورة والصوت المسجل بالميكروفون الاحترافي.

    مزامنة الصوت مع الفيديو

    افضل اجابة

‫اضف اجابة