مسح الاشخاص والاشياء من الصور بدون برامج

السؤال

نحتاج احيانا الى مسح اشياء معينة واشخاص من الصور التي نمتلكها بحيث تتحول الاماكن التي كانو يشغلونها في الصورة الى نفس الخلفية في الصورة بشكل احترافي.

كنا نستخدم في السابق برنامج يقوم بهذا الغرض اما اليوم احتاج الى عملها بدون استخدام برامج فكيف يمكن ذلك؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-13T19:46:11 2 الاجابات 82 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. ما رأيك ان قلت لك ان شركة ادوبي صانعة فوتوشوب تحتوي هذه الاداة رسميا على الانترنت وبالتالي لا تحتاج الى الموقع الذي شرحته اعلاه بل يمكنك ان تستعين بالاداة العملاقة على ادوبي لانها بالتأكيد الافضل.

    رابط الموقع او الاداة :

    https://www.adobe.com/mena_ar/photoshop/online/photo-touch-up.html

    عندما تدخل الى واجهة الموقع اضغط على تنقيح صورة في اللغة العربية بعد ان تظهر لك صفحة عائمة اختر منها middle east لكي يتحول الموقع باللغة العربية.

    واختر من اليسار spot healing ليظهر لك من اليمين brush size اي حجم الفرشاة اختر الحجم المناسبة ومن ثم اشر على الجزء الذي تريد ازالته.

    بعدها تنتظر قليلا فيتم ازالة اي شيء قمت بتضليله بالفرشاة وبهذا تكون قد حصلت على صورة نظيفة لاتحتوي على اي مشكلة يمكنك نشرها.

     

  2. ان هناك الكثير من الصور الجميلة التي ربما يشوه منظرها شيء معين وليس بالضرورة ان تكون كاملة المواصفات او ان هناك شخص لا نريده ان يظهر فيها ليس كرها بهذا الشخص بل يمكن ان نكون لا نعرفه ولا نعلم بردود فعله لو راى الصورة منشورة على الانترنت او احدى مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا البنات للاتي يظهرن صدفة في الصور.

    لهذا فان الطلب على برامج الصور التي تحذف او تمسح شخص معين وتكمل خلفية او معالم الصورة بدون ان تظهر اثار هذا المسح اصبح ملح جدا ومطلوب من كل مستخدمي برامج تعديل وتحرير الصور في العالم لان الجميع يمر بمثل هذه المواقف.

    توجد برامج وتطبيقات تعمية اجزاء من الصور ولكن لو وجد بنامج ازالة بدون اظهار الاثر يكون افضل لان التعمية او التشويش مبدأها عمل تمويه للخلفيات كالاشجار والعمارات السكنية وكل انواع الخلفيات وهي احد حيل المصورين للتركيز على الشخصية فقط في الصورة.

    ولكن تشويش وجه او التعمية عليه غير جائز وانما لو امكننا ان نقص هذه الصورة او نقوم بطمس المعالم كاملة من دون الوجه وربما يؤثر على الجودة والجمالي ولهذا السبب جلبت لكم هذا الموقع المميز يمكن الدخول اليه من الرابط ادناه:

    http://retouch.adva-soft.com/

    مسح الاشخاص والاشياء من الصور

    يجب اولا جلب الصورة من الجهاز بالنقر على كلمة open ومن ثم التوجه الى المجلد واختيار الصورة لكي تظهر بدل صورة الشاب الذي يقفز على البحر.

    تحت الصورة يوجد scale يمكنك من خلاله تكبير وتصغير الصورة وفوق يوجد خيار move يمكنك تحريك الصورة منه لو كانت كبيرة جدا ولا تريد تصغيرها بواسطة scale لانها ربما تحتاج الى اكثر من شيء واحد تريد ازالته.

    اخيرا بعد ان فهمت كل الخيارات في الموقع اضغط على retouch سوف تظهر لك فرشاة ومنها اختر حجم هذه الفرشاة لكي تضلل على الشخص او شيء اخر من اجل ازالته من دون ان تتغير الصورة وتتشوه لانها سوف تعوض الشيء الممسوح بالخلفية التي بعدها مثل السماء او البحر وكأنما شيء لم يكن او الشخصية لم تكن موجودة من قبل.

    طريقة مسح الاشخاص

    نرى من خلال الصورة قبل عملية مسح الشخص الذي يقفز على البحر وبعد المسح تم ازالة الشخص فقط وتم تعويض خلفية الصورة كأن شيئا لم يكن.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة