معرفة استهلاك الانترنت رفع وتحميل وتقليل الاستهلاك

السؤال

استهلاك الانترنت ان كان على اشياء غير ضرورية يعتبر اسراف وضياع حق الغير في الاستمتاع بهذه الخدمة رغم ان باقة الانترنت التي يتم الاشتراك بها ثابتة ولكنها يمكن ان تؤثر على الاجهزة الاخرى داخل المنزل.

كيف يمكن قياس سرعة الانترنت من حيث الرفع والتحميل وتقليل هذا الاستهلاك بشكل اقتصادي بدون التأثير على طبيعة العمل ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T18:41:11 1 اجابة 37 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. في إجابات سابقة عن سؤل قريب من فرة هذا السؤال والذي طلب فيه احد اعضاء موقع سؤال وجواب معرفة السرعة الحقيقية للانترنت داخل الحاسوب او من المجهز من خلال حساب سرعة الرفع والتحميل وتكلمت حول الارقام الوهمية التي لا تعطي قيم حقيقية لاننا نعرف ذلك من خلال رفعنا للملفات والقيام بعملية التحميل ولهذا يتطلب ان نستعمل برنامج لا يغشنا يكون داخل نظام ويندوز من اجل القياس الدقيق لسرعة الانترنت من حيث سرعة الرفع للملفات والتحميل.

    البرنامج  DU Meter يمكن ان يحل هذه المشكلة بسهولة تامة لانه برنامج احترافي مميز جدا من ناحية قياس سرعة الانترنت مع اعدادات وخيارات كثيرة جدا منها انك تستطيع ان تحكم قبضتك على الانترنت الذي تستعمله واقصد بذلك الحزمة التي تشترك بها وخصوصا لو كان التحكم بها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن خلال معرفة استهلاك الانترنت بواسطة هذا البرنامج يمكنك التحكم به وترشيد الحزمة الى امور اهم.

    بأمكانك ان تضع القوانين حول استعمال خدمة الانترنت سواء كانت الخدمة للاطفال او لقضاء عمل معين على الحاسوب او الاجهزة الاخرى المتصلة به وتحديد السرع التي يمكن ان تكون مناسبة لهذه الاعمال وهذا لا يعني جعل الحزمة اسرع وانما عمل محددات على نفس حزمة الانترنت الخاصة بك.

    هناك الكثير من الاشتراكات الشهرية غير المحدودة التي يمكن ان يتم العمل بها وتجديد الاشتراك عند الوصول الى تاريخ معين ولكن هل فعلا هذه الحزمة التي تشترك بها غير محدودة ام ان هناك حد لها وتتوقف بعد الاستهلاك الكبير لها.

    معرفة استهلاك الانترنت

    بعد تشغيل البرنامج والتوغل في الخيارات الخصة به سوف يظهر لك كل البرامج والادوات والتطبيقات التي تعمل وتستهلك سرعة الانترنت سواء من ناحية الرفع او التحميل وسوف تتمكن من معرفة اي البرامج هي الاكثر استهلاكا لهذه الخدمة وايها يمكن ان يتم اغلاقه لانك لا تحتاج اليه وبالتالي تقوم بتوفير السرعة الى اعمال اخرى والكثير من الميزات الاخرى التي يمكنكم اكتشافها.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة