من هو المسؤول الرئيسي عن اسم النطاق domain ؟

السؤال

لا بد ان تكون هناك شركة متخصصة بتوزيع النطاقات الى الشركات الموزعة على مستوى العالم لان هناك بلدان قادرة على سحب الدومينات من المواقع وانهائها فيما لو كانت مخالفة لسياستها.

هذه الدومينات او اسماء المجال الى اي شركة تتبع ؟ هل يمكن التحكم بها بالكامل واعتبارها ملك شخصي ام هي غير مملوكة ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الشركة ICANN هي منظمة ربحية مسؤولة بالكامل عن اسماء الدومينات او النطاقات المختلفة حول العالم فالحقوق الاولية لها بالكامل ولكنها تمنح الاذن لشركات عالمية مختلفة متخصصة ببيع النطاقات وتعطيها المسؤولية ببيعها واجراء التغييرات عليها ومنح الاذن للاخرين بعملية التسجيل الخاصة بها.

    الشركات التي تم منحها الاذن من ICANN هي التي تعطيك الاذن بدورها وانت كمستخدم تقوم بتغيير السجلات الخاصة بالنطاق التابع لك الذي تقوم بعمل حجز سنوي لك وبالتالي فإن تسجيل النطاق لك يعطيك كامل الصلاحية للتحكم به وتكون اولوية التجديد لهذا النطاق لك فقط.

    لا يمكن اعتبار اي موقع يعمل بشكل صحيح ما لم يكن النطاق الخاص به سليم ومعافى وغير معاقب من قبل محركات البحث لهذا يعد النطاق هو الاهم اي الجزء الاكثر اهمية في الموقع الالكتروني الذي يحتاج اليه مع منصة وخادم ويب يستضيفه بامكانيات معينة حسب شهرة وعدد الزوار.

    لا يعني انك كمستخدم ومتحكم بالنطاق في الكامل انك سوف لن تعاقب فيمكان يتم سحب النطاق منك فيما لو تم مخالفة سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام الخاصة بالشركة التي قمت بحجز اسم النطاق منها بالاضافة الى عدم افلاته من العقاب فيما لو قررت محركات البحث والبلدان التي تسيطر على خدمة الانترنت عمل ذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?