نقل الصور والفيديو من فيسبوك الى Dropbox أو Google Drive

السؤال

سمعت ان هناك طريقة يمكن من خلالها نقل او حفظ الصور التي امتلكها على منصة فيسبوك بالاضافة الى مقاطع الفيديو الى مواقع التخزين السحابي والتي منها Dropbox أو Google Drive .

كيف يمكن نقل او حفظ كل الصور الخاصة بي بالاضافة الى مقاطع الفيديو على موقع فيسبوك الى المواقع الشهيرة دروب بوكس او جوجل درايف ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-09T18:34:05 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. عندما تمتلك حساب فيسبوك قديم يحتوي على الكثير من الصور ومقاطع الفيديو يجب ان تؤمن على الجانب الشخصي الخاص بك وتجعل كل هذه الملفات في متناول يديك بدلا من البحث عنها يدويا والقيام بعملية تحميلها.

    لان عملية البحث الاعتيادية سوف تجعلك تخسر الكثير من الملفات او انك سوف لن تتمكن من شمول كل هذه الملفات التي تم رفعها من طرفك كونك تستخدم منصة فيسبوك لسنوات طويلة جدا قد تصل الى خمسة او اكثر من ذلك من السنين.

    اذن نحتاج الى طريقة تلقائية او اوتوماتيكية يجب العمل بها لكي نحصل على ميزة نقل كل ما نملك من صور ومقاطع فيديو من منصة فيسبوك الى احدى مواقع التخزين السحابي التي نمتلك فيها حسابات سواء كانت مجانية او مدفوعة.

    اشهر موقعين تتعامل معهما منصة فيسبوك هما جوجل درايف بالاضافة الى دروب بوكس المواقعين يوجد امكانية تسجيل حسابات مجانية بمساحة تخزين تصل الى 15 جيجا بايت.

    الخطوات ادناه سوف تستطيع عملها سواء كنت تتصفح على موقع الويب او من خلال التطبيق فهي متقاربة جدا وباتباع النقاط ادناه يمكن اتمام العملية بنجاح.

    خطوات نقل الصور ومقاطع الفيديو من فيسبوك الى جوجل درايف او دروب بوكس هي :

    1. من القائمة التي تحتوي على الاعدادات في تطبيق او الموقع الرسمي لمنصة فيسبوك يتم التوجه الى الخيار Settings and privacy ومن ثم اختيار Settings.
    2. يتم الضغط على الخيار Your Facebook information من القائمة الجانبية.
    3. قم بالضغط على Transfer a copy of your photos or videos.
    4. قم بتأكيد كلمة المرور بأدخالها عندما يطلبها منك.
    5. قم بالضغط على الوجهة التي تريد نقل نسخة من الصور ومقاطع الفيديو من خلال اختيار Destination ويوجد اكثر من الخيارين جوجل درايف او دروب بوكس عليك بأختيار احدهما ولكن يجب ان تمتلك حساب على هذين الموقعين او احدهما على الاقل لكي تختاره.
    6. يتم تحديد نوع الملفات المراد نقلها ان كانت photos او videos حيث يجب اختيار احدها واعادة الخطوات اعلاه لعمل نسخة من نوع الملفات الاخر.
    7. تقوم بتأكيد العملية من خلال السماح لهذه العملية ومن ثم التأكيد.
    8. يمكن التأكد ان العملية جارية على قدم وساق من خلال التوجه الى Transfer a copy of your photos or videos كما في الخطوات اعلاه لتجد ان هناك نسخة تم وضعها في موقع التخزين السحابي الذي حددته.
    9. يمكنك تسجيل الدخول الى جوجل درايف او دروب بوكس للتأكد من وجود هذه الملفات.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة