هل الأطعمة أو الوجبات السريعة تساهم في زيادة الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الأطعمة أو الوجبات السريعة تعتمد على السعرات الحرارية العالية التي تحتويها وكميتها ولكن خبراء التغذية ينصحون لكل من يباشر في التخسيس ان يترك كل انواع الوجبات السريعة … هل يمكن ان تساهم الأطعمة السريعة في زيادة الوزن ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T15:28:52+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T15:20:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الأغذية السريعة غنية بالكولسترول والدهون والملح وهذا صحيح بالنسبة لبعض الأغذية وغير صحيح للبعض الآخر وبصفة عامة فإن الأكلات الشعبية تكون عالية الكولسترول والدهون والنصيحة المثلى هي الاختبار الصحيح الدقيق للأكلات السريعة قليلة الدهون مثل الدجاج المشوي أو الدجاج بدون جلد أو صدر دجاج بدون أفخاذ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السمك بدون المايونيز وسلطة الطحينة والمخبوزات.

    العالم الغربي يختلف من حيث أسلوب تناول الوجبات السريعة من حيث الاستهلاك بالنسبة الى العالم العربي.الشخص الغربي يأكل بانتظام ولديه حاسبة ذهنية إلى عدد السعرات الحرارية التي يمكن تناولها استنادا الى عدد الوجبات اليومية بالإضافة إلى النشاط الذي يقوم به. لهذا فإن أغلب الوجبات السريعة المتوفرة لديهم تختلف من حيث السعرات الحرارية التي توفرها فمنها ما هو دايت ومنها كاملة الدسم. الاقتداء بالغرب غير صحيح وخصوصا في تناول هذه الاطعمة كون اغلب من يتناولون الوجبات السريعة او الجاهزة لا يمتلكون التخطيط السريع. زيادة 500 سعرة في اليوم الواحد سوف ينتج زيادة كيلوغرام واحد كل اسبوعين.

    الاستنتاج الذي يمكن الوصول إليه هو تناول الوجبات السريعة امر لا بد منه ولكن يجب عدم الاكثار منه. يمكن ان تتم عملية التغذي بهذه المأكولات الشهية مرة او مرتين اسبوعيا ولكن يشترط الالتزام بالنظام الغذائي. احيانا البعض يعتبر هذه الوجبات على انها Cheat Meal التي تساهم في التخلص من الركود في الوزن او زيادة الكربوهيدرات والبروتين في الجسم وخصوصا لدى الرياضيين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة