هل التحميل يستهلك انترنت اكثر ام مشاهدة مقاطع الفيديو ؟

السؤال

يوتيوب لا بديل عنه في منصات مشاهدة مقاطع الفيديو خاصة عند العرب لانه يدعم المستخدمين من كل بلدان العال ولكل اللغات ويظهر بشكل واحد وتصميم مميز جدا يمكن ان يكون مريح للمستخدم ولهذا نستعمله كثيرا.

من يستهلك الانترنت اكثر مشاهدة مقاطع الفيديو على الانترنت سواء من يوتيوب او غيره ام تحميل الملفات ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-13T21:04:18 1 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. مشاهدة مقطع الفيديو يستهلك بيانات انترنت اقل من التحميل لانك سوف تعتمد على بيانات الخادم المتخصص للمشاهدة والذي يحصل منه استهلاك لبيانات المشاهدة اما التحميل فأنك ستقوم بأستهلاك انترنت اكثر كون اغلب البرامج التي تقوم بذلك تقوم بتحميل الفيديو من خادم المشاهدة .

    برنامج IDM مثلا يقوم بتحميل الفيديو المستضاف عل يوتيوب من سيرفر او خادم المشاهدة لهذا فأنه يقوم بمشاهدة الفيديو وتحميل البيانات نفسها التي تقوم انت لماهدتها ويقوم بأيصال الملف اليك حيث يمكنك استخدامه بدون انترنت في المرات القادمة وكذلك مع تطبيقات التحميل مثل snaptube و videmate .

    بينما لو قررت ان تقوم بتحميل مقطع الفيديو من موقع اخر يوفر خادم مخصص للمشاهدة واخر للتحميل وان الفيديو الموجود على خادم المشاهدة يكون مضغوط وان البيانات المستهلكة تعتمد على سرعة الانترنت في الخادم وبهذا يكون اقل استهلاكا للبيانات.

    بينما في التحميل من الخادم المخصص سوف تستهلك بيانات بشكل اكبر كون مقطع الفيديو سيكون اكبر حجمها ولكن ليس بنسبة عالية جدا اي ان الفرق بسيط ولهذا ان اردت اختصار استهلاك الانترنت يمكيك ان تقوم بتحميل مقاطع الفيديو التي تحتاج الى رؤيتها بشكل متكرر.

    هذه الميزة تنفع في حالة كانت حزمة الانترنت الخاصة بك محدودة ولكن ان كانت مفتوحة فلا داعي لاتخاذ اجراء من هذا النوع فيمكنك مشاهدته في اي وقت تريد وبدون القيا بتحميل مقطع الفيديو خاصة ان المتصفحات تقوم بخزن نسخة مخبأة من البيانات CACHE وكلما زادت مرات المشاهدة سوف تكون البيانات المستهلكة اقل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )