هل الرجال يفقدون الوزن أسرع من النساء ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اقوال ربما تكون غير مؤكدة مفادها أن الرجال يفقدون الوزن أسرع من النساء ولكن هذا الادعاء قد يحتاج الى رد علمي من أجل تأكيد أو تفنيده … ما صحة مقولة او ادعاء أن الرجل يفقد الوزن أسرع من المرأة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T16:22:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أجريت دراسة لمدة 16 أسبوعا على مجموعة من الرجال والنساء مارسوا التمارين الرياضية نفسها وللمدة الزمنية نفسها وجد أن الرجال قد نقص وزنهم بمعدل 5.2 كجم، أما النساء فلم يفقدن شيئا من أوزانهن.في دراسة أجراها الباحثون في جامعة برنستون تقول: دور المرأة التقليدي كام فإن أجسامهن تميل للاحتفاظ بالطاقة على شكل وزن احتياطي لعملية تغذية ورضاعة الأطفال وهو ترکیب فسيولوجي تمتاز به المرأة عن الرجل.

    يعود فقدان الوزن السريع للرجال الى دور هرمونات فعالة في أجسامهم وهي كل من التستوستيرون بالاضافة الى هرمون النمو او جروث. هذه الهرمونات عندما تتفعل في الجسم فانها تساعد على اكتساب العضلات بالاضافة الى استخدام الدهون كمصدر طاقة عند المجهودات العالية. النساء يملن الى الهدوء اكثر من الرجال من ناحية الحركة والنشاط بالاضافة الى الخروج المتكرر من المنزل والمشي لمسافات طويلة بالتالي فان عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميا ستكون بشكل اقل.

    هذا يعني ان على النساء ان يستهلكن الطعام بمقادير اقل بكثير من الرجال من اجل الحفاظ على اوزانهن ويكون تأثير التمارين الرياضية فعال على الجسم. ايضا الرجال عندما نقول انهم يفقدون الوزن اسرع من النساء لا يعني اتكالهم على هذه المعلومة وانما فقدان الوزن يتحقق نتيجة الغذاء المتزن بالاضافة الى الحركة والتمارين الرياضية المستمر. بهذا يمكن اعتبار ان خسارة الوزن ستكون ناجحة لكلا الجنسين استنادا الى دراسة يقوم بها كل شخص على نفسه او بمساعدة خبير رياضي وغذائي او يتم الاعتماد على خبير لكل فئة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )