هل الصور والرسائل مراقبة في تطبيقات الاتصال والمحادثة؟

السؤال

كثيرا ما تجد في اي هاتف ذكي مجموعة من برامج المحاثة والاتصال واخص بالذكر منهم مسنجر فيسبوك ايمو واتس اب فايبر تليجرام وي جات ويوجد الكثير غيرها.

لا اعتقد ان الاتصالات المجانية التي تدعمها تكون بدون مراقبة كون هذه الخدمة تحتاج الى وجود موظفين وسيرفرات وشركة كبيرة وموقع الكتروني وغيرها.

هل الرسائل والصور والمكالمات مراقبة؟

تم الحل 0
مجهول 8 أشهر 1 إجابة 133 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0

    احيانا في برامج المحادثة تصل مدة الاتصال الى ساعة او اثنين وكل هذا بالاتصال بخدمة الانترنت فقط ويمكن ارسال الصور والرسائل والتواصل بين طرفين في مختلف بلدان العالم.

    هناك بلدان تعرف كواليس استخدام هذه البرامج ولهذا تمنعها ولا تسمح للمواطنين في هذه البلدان بأستعمالها وهناك بلدان اخرى تسمح بكل البرامج.

    البلدان المتطورة تسمح بالبرامج التي تمت برمجتها عندها بشرط وجود الشركة والموظفين والخوادم في هذه البلدان لانها تعلم ان قوانينها تسمح لها بالتجسس على اي رسالة او مكالمة او مشاهدة اي صورة او مرفق.

    على سبيل المثال تطبيق فايبر لا يعطيك اي ضمان انه لا يمكن مشاهدة الرسائل والاتصالات والصور من طرف ثالث اما تطبيق واتس اب كان يعطي هذا الضمان سابقا ولكن بعد امتلاك شركة فيسبوك هذا التطبيق فلا يوجد ضمان نهائيا.

    الصين تمنع جميع التطبيقات وتدعم تطبيقها المسمى وي جات ويمكن استعماله من قبل الشعب الصيني وباقي الشعوب في العالم.

    تطبيق تليجرام هو الوحيد الذي يعطي ضمان انه لا يمكن لطرف ثالث الاطلاع على بياناتك وان الرسائل والصور والمرفقات بالاضافة الى المكالمات والرسائل الصوتية والفيديو مشفرة.

    منعت تليجرام الطرف الروسي الذي يعتبر البلد الام لهذا التطبيق من الاطلاع على بيانات المتصلين والمواد التي يمتلكونها ولكن لا يوجد ضمان انهم لم يسمحو للامريكيين بالاطلاع عليها.

    نعم انت مراقب من ناحيو الصور المرفقات رسائل صوتية مكالمات الصوت والفيديو غيرها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?