هل القرين يحب صاحبه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

القرين وصاحبه لا نعلم ان كان يحبه او يبغضه وكثيرا ما يشاع ان لكل انسان قرين ويحبه بشدة بحيث ينتفم له لو انه تأذى او كان هناك من يقلل من شأنه … هل القرين يحب صاحبه ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-04T14:35:10+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-04T14:45:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيف يمكن ان يحب القرين صاحبه وقد ذم القرآن الكريم هذا القرين. سورة الزخرف الآية 36 تقول (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين). وهناك مشهد يوم القيامة عن القرين الذي يخبر الله تعالى عن شخص معين ويقول له (قال قرينه ربنا ما أطغيته ولكن كان في ضلال بعيد) في سورة ق الآية 27.

    هذا يعطينا انطباع الى ان القرين الذي يصاحب الإنسان لا يحب صاحبه فهو على الاغلب شيطان وقد يكون انسان ولكن يحاول ان يظل صديقه او صاحبه ليضله او يحرفه عن طريق الحق. واجب القرين هو الوسوسة لانه على الاغلب شيطان رجيم او قد يكون انسان يحاول ان يحرفك عن مسارك الصحيح ولكن يمكن ان يكون لديك قرين من الانس كصديق ويساعدك في الوصول الى الهداية ولكننا لم نجد اي اية تخبرنا عن ذلك القرين فعلى سبيل المثال في سورة الزخرف الآية 38 (حتى اذا جاءنا قال يا ليت بيني وبينك بعد المشرقين فبئس القرين) .

    اغلب الايات القرانية التي تتكلم عن القرين فهو في النهاية والاعم الاغلب اما شيطان او صاحب سوء وبالتالي فلا يمكن أن يحبك من يحاول ان يظلك عن طريق الهداية وذكر الله تعالى لأن الظلال في هذه الحالة سوف يوردك نار جهنم خالدا فيها فمن يستهين بالصغائر سوف يذهب الى الكبائر من الذنوب وأعظمها هو القتل والشرك ومن تمكن منه قرينه في ابسط الامور سوف يستدرجه الى هذا النوع من الذنوب بالتأكيد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )