هل القرين يدافع عن صاحبه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اشاعات متنوعة مفادها ان القرين يدافع عن صاحبه وان اي شخص يؤذيك سوف ينتقم قرينك لك بشكل أو باخر ولكن ان لم ينتقم فهو لا يحبك … ما هي الحقيقة حول هل ان القرين يدافع عن صاحبه ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-05T15:07:03+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-05T16:07:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكثير من الاشاعات تقول في حالة تم ايذائك فإن القرين سوف ينتقم لك ويدافع عنك ولكن ما من شخص عاقل ويتصف بالمصداقية أكد هذه المقولة ولا يمكن اعتبارها معلومة الا في حالة كان هناك دليل واقعي وعلمي عليها. القرآن الكريم والحديث النبوي الصحيح لم يصف القرين هكذا بل ان البعض من الروايات بالغت بشأن القرين وهذا دليل على أن الرسول الكريم لم يرويها وإنما جاءت من هنا وهناك بينما القران الكريم ذكر القرين في ستة آيات وجميع اوصافه تكون مرهونة اما بيوم الحساب او تسليطه على الانسان الذي لا يذكر ربه وينغمس في ملذات الدنيا.

    بعض الأحاديث التي تنسب الى الرسول تخبر الناس ان هناك قرينين أحدهم من الجن والآخر من الملائكة في حين ان القرين يتصف بكونه اما يوسوس للانسان أو يحاول ان يعكس له الحقيقة ويقلب الحق الى باطل في حين لم يذكر تعالى في القرآن الكريم أن هناك قرين من الملائكة وكل حديث يخالف ما يذكره كتاب الله فلا يمكن أن يؤخذ به نهائيا. لا يوجد تواصل جسماني بين الانس والجان والإنسان والشيطان لكي يستطيع احدهما الدفاع عن الاخر أو الثأر وغيرها الكثير من الخزعبلات المنتشرة على الانترنت والتي تكتب فيها مواقع كبيرة تدعي انها تنشر المعلومات الى القراء وتسمي نفسها موسوعات. 

    الانسان العاقل يجب ان لا يفكر بما يسمى قرين لانك سوف تكون المسؤول عن قراراتك النهائية بالتالي سوف تحتاج الى ان تفكر قبل ان تقدم على اي عمل كون الحساب سوف يكون بناء على ما فعلت وليس على ما قاله لك أي مخلوق آخر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )