هل الماء أحد مسببات الكرش لدى الانسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما يتم ذكر الماء من قبل البعض بقال انه مسبب للكرش بينما نجد الكثير من المواضيع التي تتحدث على ان الماء مهم جدا في عملية التخسيس والنظام الغذائي … ما هي المقولة النهائية علمية بشأن الماء فيما يخص الرجيم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-05T00:26:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتقد الكثير من الناس أن شرب الماء يؤدي لظهور الكرش وهذا الاعتقاد خاطئ فالماء لا يوجد به سعرات حرارية وفي معظم المجتمعات العربية حيث يكون الجو حارا فإنه ينصح بالإكثار من شرب الماء لتعويض العرق المفقود وخاصة قبل الأكل.

    مهما كان الوقت في اليوم الواحد الخاص بشرب الماء فهو مفيد في كل الاحوال. لا يشعر اي شخص بالعطش الا لحاجته الشديدة الى الماء. حتى وان كنت لا تشعر بالعطش فمن الضروري شرب الماء لانك يجب ان تجدد السوائل في جسمك. من فوائد الماء انه يساعد في عملية الهضم والتصفية التي تقوم بها الكلى. لذلك هناك الكثير من النصائح التي تعطى لاغلب من يتناولون كمية كبيرة من البروتين مفادها انه يجب ان يتم شرب الماء بشكل كثير.

    ينصح بشرب 3 لترات من الماء يوميا وخاصة لكل من يمارس التمارين الرياضية التي قد تزيد عن ساعة في اليوم او 4 مرات في الاسبوع على الاقل. هذا يعني اننا بحاجة الى الماء على كل حال لأن أجسامنا ليست خاملة فهي تتحرك طيلة فترة الاستيقاظ الى المنام.

    الخلاصة هي ان عدد السعرات لكل لتر من الماء هي صفر. هذا يعني ان الماء لا يسبب الكرش ولا يدخل ضمن التمثيل الغذائي على أنه محفز لخزن الدهون. على العكس من ذلك يعتبر الماء مفيد جدا كون جسم الانسان معظمه يتكون من هذه المادة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )