هل المتصفح يجمع المعلومات الشخصية للمستخدم ؟

السؤال

جميع من يدخل عالم الانترنت لا يمكنه الدخول الى اي موقع او منصة الا بأستخدام متصفح وحتى التطبيقات هي متصفحات خاصة للدخول الى موقع معين تم ضبطها على هذا الاساس.

ما هي المعلومات التي يمكن جمعها المتصفحات عن المستخدمين وهل استخدامها يعتبر انتهاك للخصوصية ؟

تم الحل 7
AdmiN 2020-11-07T17:58:38 1 إجابة 19 مشاهدات 7

إجابة ( 1 )

  1. بالتأكيد يمكنك ان ترى دليل واضح عن ما يقوم المتصفح بتسريبه الى المواقع الكبرى من خلال الدخول الى الرابط ادناه الذي سوف تجد فيه كل المعلومات الخاصة بالجهاز الذي تستعمله من ناحية النظام ونوع المتصفح والاضافات ومكان الجهاز والاي بي والموقع وغيرها.

    الرابط : webkay.robinlinus.com

    هذا ما يتم الحصول عليه من مواقع تقوم بعملية تتبع بسيطة معلومات يمكن ان تكون ناقصة او لا تظهر في الموقع اعلاه ولكن مواقع متطوة مثل فيسبوك وغيرها يمكن ان تحصل على المزيد من هذه المعلومات وتتجاوز الى خصوصيتك التي تريد ابقائها سرا.

    هناك مواقع اقوى بكثير وهي جوجل ومايكروسوفت تعتبر مكشوف لديهم من كل النواحي وابرز هذه الاشياء التي يمكنهم كشفها هي حساباتك المصرفية بالاضافة الى كلمات المرور والبيانات السرية ولكن يمكن ان نقول لا وقت لديهم لاستهدافك.

    هذه المواقع الكبرى تحصل على كل شيء من المستخدمين الاعتياديين ولكنها لا تستهدفهم لانها متفرغة لجمع البيانات الخاصة بعمل دراسات تطويرية لمواقعهم ومنصاتهم بالاضافة الى العمل بمجال التجارة الالكترونية والترويج للسلع والاعلانات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )