هل المشروبات الغازية تساهم في ترطيب الجسم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المشروبات الغازية لا يختلف اثنان على خطورتها ويحث خبراء التغذية على عدم تناولها او شربها لانها تساهم في زيادة الوزن … بالنسبة الى من يعمل في جدول تخسيس او ريجيم هل يمكن شرب المشروبات الغازية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T21:26:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يشير خبراء التغذية إلى أن هذا المفهوم غير صحيح، فالمياه الغازية تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لا يتم حسابها عادة ضمن الطعام اليومي. وتحول المياه الغازية إلى طاقة زائدة تتراكم في أماكن مختلفة، وتسبب زيادة في الوزن، لكن من الممكن تعويض ذلك بالمياه المضاف إليها نكهة النعناع، أو ماء الورد، أو ماء الزهر مع ملاحظة أن الشاي البارد الأحمر، والأخضر، واليانسون، والبابونج وهي ما يطلق عليها مشروبات الراحة، والتهدئة، والجمال، هي أفضل وسيلة لترطيب الجسم وقطع العطش، وأيضا للإحساس بالفرح والانتعاش.

    قال تعالی: (وجعلنا من الماء كل شيء حي) (الأنبياء :30) فالمياه أفضل علاج لأمراض الكلى، كما أن المياه أفضل وسيلة لتنقية الجسم من الشوائب، وتطهيره من السموم، كما أنها تحافظ على رشاقة الجسم، وعلى درجة حرارته، وتساعد على صفاء البشرة وصحتها. كما أن المياه لا تتسبب إطلاقا في زيادة الوزن، أو زيادة حجم البطن.

    اغلب المشروبات الغازية مثل البيبسي والسفن والميرندا وما شابهها من انتاج شركة كولا والشركات الاخرى المنافسة لها تحتوي على كمية كبيرة من السكر. حتى المشروبات التي تصنف ضمن فئة الدايت يمكن شربها ولكن ليس بالكميات الكبيرة كونها تسبب جفاف الجسم وتؤثر على الكلى بالإضافة إلى مشاكل في عمليات الهضم التي تجرب داخل الجسم. هذا لا يعني أنه لا يمكن شربها ولكن يجب الاقتصاد منها أي أن مرة واحدة من المشروبات الغازية كل يومين سيكون كاف جدا ويفضل شرب المشروبات قليلة السكر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )