هل بئر الرياض اول بئر منتجة للنفط ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بئر الرياض هي اول بئر منتجة للنقط في المملكة العربية السعودية … ما هي المعلومات الصحيحة عن كون بئر الرياض هو الاول عالميا من حيث انتاج النفط الخام ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-01T15:22:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المعلومة خاطئة لان بئر الدمام هو أول بئر منتج للنفط في المملكة العربية السعودية. بدأ انتاج النفط الخام في المملكة العربية السعودية عن طريق بئر الدمام بتاريخ 3 من شهر مارس في العام 1938 ميلادية. يقع بئر الدمام في الظهران التابعة الى الدمام وهو يعتبر من اكبر مصادر النفط الخام في العالم وهذا ما ساهم في التحول الاقتصادي الكبير للمملكة العربية السعودية وقد اضاف النفط الكثير الى السعودية لانها كانت تعتمد على السياحة الدينية قبل ذلك عبر توافد الحجاج والمعتمرين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ولكن التحول الكبير حصل بعد اكتشاف النفط واستخدامه في العالم وهو التحول الكبير.

    تعتمد المملكة السعودية على النفط في اقتصادها السنوي بنسبة 90% وان اموال النفط التي تنتجها الآبار ومن ضمنها بئر الدمام هي التي ساهمت في الاعمار والنمو العمراني وبناء المنشات الكبرى وهو بداية التحولات الكبيرة والتي تطورت الى الصناعة فيما بعد. بئر الدمام 7 موقعه في الجزء الشمال في منطقة تسمى الظهران وهو يحتوي على انابيب وملحقات كثيرة من ضمنها المصافي الكبرى.

    سمي بئر الدمام الموجود في الظهران بالرقم 7 والسبب هو ان هناك 6 آبار قد سبقته في الحفر واستخراج او انتاج النفط ولكنها نضبت بسرعة كبيرة واستمر العمل على البئر السابع وكان الاول في المملكة العربية السعودية وأنه بداية التحول لان رئيس قسم التنقيب آنذاك أراد أن يغادر المملكة العربية السعودية نتيجة المحاولات الفاشلة التي سبقت البئر السابع وكان عدد المحاولات هي ستة وان مدة انتاج النفط عن طريق بئر الدمام هي 44 سنة بدءا من 1938 ميلادية وانتهى العمل به عام 1982 لأسباب تشغيلية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة