هل تخصص الهندسة الكهربائية مطلوب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الهندسة الكهربائية من التخصصات التي لا ينصح اغلبهم بدخول البنات ويصرح على انها للذكور حصرا … هل هذا الكلام صحيح وكيف يمكن ان نثبت انها للذكور والبنات ؟

تم الحل 1
ali 2022-08-04T17:25:52+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-04T23:17:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تخصص الهندسة الكهربائية مطلوب ومرغوب بشدة للذكور والإناث لانه احد اختصاصات الهندسة المهمة في حياتنا اليومية. نجد أن اختصاصات الهندسة جميعها مهمة وأشهرها : [ الهندسة المعمارية , المدنية و الميكانيك , الكهرباء, البيئة , الموارد المائية , الحاسبات , الكيمياوي , الاجهزة الطبية , المواد , الانتاج والمعادن , الطرق والنقل وغيرها الكثير من الاقسام.

    اكثر الاقسام الهندسية المشمولة بالعمل الحكومي والحر والتي يعتمد عليها كثيرا هي ثلاثة أقسام تؤثر على العمل بشكل عام وهي كل من الهندسة المدنية , الهندسة الكهربائية بالاضافة الى الهندسة الميكانيكية ولا يمكن العمل بدون هذه الأقسام التي تتفرع الى اختصاصات كثيرة جميعها لها أهميتها الكبيرة.

    ابرز الاعمال التي يختص بها المهندس الكهربائي هي كل من :[ الاشراف على الاعمال الكهربائية الهندسية المختلفة , التصميم الكامل لكل انواع المخططات الكهربائية لكل المباني ولوحات التحكم , الصيانة والتطوير للاجهزة الكهربائية وإمدادات القابلوات المختلفة , الاهتمام في مجال الطاقة المتجددة وحاصة الشمسية , ادارة واشراف وتسويق فيما يخص الاجهزة الكهربائية , فحص المنتجات الكهربائية واتخاذ القرار بشأن الصالح والناجح في الفحص]

    جميع الدوائر الحكومية والاهلية تطلب مهندس كهرباء ضمن الكادر الخاص بها ان كانت وزارات او شركات اهلية لان الطاقة الكهربائية ضرورية ومشاكلها كثيرة بالتالي فان الأعطال المتكررة تتطلب صيانة وانسان خبير يشرف على الفنيين في كل القطاعات وهذا الامر لا يتحقق الا اذا كان هذا المهندس ذو خبرة متراكمة ومتجددة استنادا الى طبيعة المشاكل التي مر بها وقام بحلها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )