هل تطبيقات متجر جوجل تعتبر خطيرة عل هواتف اندرويد ؟

السؤال

انتشرت التطبيقات الخطيرة التي باتت المواقع والمنصات المهتمة بأمن وخصوصية المستخدمين تحذر مها وان الكثير منها تعتبر احتيالية وتتجاوز على خصوصية المستخدمين في كثير من الاحيان.

هل تطبيقات متجر جوجل المختصة بهواتف اندرويد تعتبر خطيرة ؟ كم نسبة التطبيقات الصالحة للاستخدام ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2020-11-27T10:33:16+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-03T19:20:06+03:00

    هناك تطبيقات كثيرة على متجر جوجل تنجح في اختبار الفيروسات اي لا تحتوي على برمجيات خبيثة يمكن ان تضر النظام وانا اقصد اندرويد ولكن عند تثبيتها على الهاتف سوف تفعل الاعاجيب بأساليب احترافية لا تجعل المستخدم يشعر بذلك وقد تسرق البيانات الخاصة بالمستخدمين وتتحكم بالخصوصية الى احد كبير.

    هذه التطبيقات يتم وصفها على انها تمتلك ابواب خلفية يمكنها من خلال هذه الابواب معرفة الموقع الجغرافي بالاضافة الى الاسم الكامل وكافة المعلومات المتاحة اثناء تشغيل هذه التطبيقات ويمكن ان تعمل في خلفية نظام اندرويد ايضا بدون ان تشعر بذلك الشيء وهذه التطبيقات يمكن ان تكون كثيرة جدا.

    تطبيقات جوجل التي تتصف بالمنصة الموثوقة وفيسبوك وباقي المنصات الكبيرة جميعها لا تشفر البيانات فهي قادرة على الحصول على كل ما يخص المستخدمين الى درجة انها تقوم بعمل تسجيلات صوتية ومقاطع الفيديو والدخول الى الصور كافة الملفات بسهولة تامة كونها تابعة للحكومة الامريكية.

    يتم كشف التطبيقات غير التابعة الى جات حكومية على الاغلب ويتم التحذير منها والسبب في عدم كشفها من قبل المستخدمين العرب كونهم لا يجيدون لغات البرمجة بشكل احترافي اي غير قادرين على طبيعة عمل هذه التطبيقات خلال تشغيلها في النظام وعمل فحص من اجل معرفة ان كانت تنتهك الخصوصية والامان ام لا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة