هل تعتبر الأداة google analytics من عوامل تحسين المواقع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تعتبر الاداة google analytics هي من اهم الادوات في مجال السيو والتسويق الالكتروني التي تخبر مدير أي موقع بكافة التحركات التي تجري داخل الصفحات ونوعية البحث والزيارات .. هذه الاداة مجانية ولا يمكن ان تجاريها اي اداة اخرى حتى وان كانت مدفوعة ويفضل ان تكون موجودة داخل صفحات الموقع وضمن اكواده .. كيف يمكن الاستفادة من مزايا الاداة google analytics ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-29T15:01:18+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-30T19:46:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحليلات جوجل او google analytics لها تأثير كبير على أي موقع الكتروني. هذه الاداة التابعة الى شركة جوجل لا علاقة لها بزيادة عدد الزيارات أو ترتيب نتائج البحث المتقدمة في الموقع وانما لها استعمالات اخرى. اهم الاستخدامات هو معرفة عدد الزوار اليومي ونوعية الجهاز المستخدم في الزيارة. زيادة على ذلك فإن ظهور عدد مرات البحث اليومي , الاسبوعي ومن ثم الشهري مع المخططات الخاصة بالزيارة سوف توضح لك كيفية التقدم استنادا الى تصاعد المنحنيات او انخفاضها.

    يوجد مميزات مهمة داخل تحليلات جوجل أهمها هو الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزائر للوصول الى صفحات موقعك. قد تظهر أهم الكلمات المفتاحية التي تحقق ظهور عالي مع النقرات وصفحات اخرى تحقق ظهور عالي بدون نقرات. هذا يدفعنا الى تطوير محتوى هذه الصفحات والاهتمام بالروابط الخارجية الخاصة بها من اجل رفعها الى الاعلى. رفع هذه الصفحات التي تحتوي على الكلمات المفتاحية التي يجري البحث عنها يعني وجود زيادة في الزيارات بالتالي زيادة الأرباح.

    اهم ما يمكن العمل عليه هو ايجاد صفحات يمكن نشر الروابط الخلفية فيها بشرط ان تكون دوفلو لكي نرفع من ترتيب الكلمات التي ننافس عليها. هذا سوف يؤدي الى زيادة النقرات وتقدم كبير جدا في الزيارات لكي يفتح لك الباب على مصراعيها في الحصول على زيارات اكبر. هناك معلومة اخرى مهمة يمكنك الحصول عليها من google analytics وهي البلدان الاكثر زيارة. حصولك على زوار من بلدان محددة يعني زيادة ارباح جوجل ادسنس ويتم ذلك عبر استهداف كلمات مفتاحية يهتم بها زوار هذه البلدان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )