هل تعدين العملة Bitcoin يعتبر شرعي او قانوني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العملة الشهيرة Bitcoin التي نشاهد صورها فقط على الانترنت والتي لا يعرف لها اي جهة اصدار او شخص معين يمتلكها الا من خلال موقع الكتروني مبهم لا يمكن ان يتم اعتماده كموقع شركة او مؤسسة.

هل عمليات التعدين التي تحصل في العالم من اجل الحصول على عملة Bitcoin تعتبر قانونية أو شرعية ؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-11-28T10:05:13+03:00 1 إجابة 12 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-01T09:14:26+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعدين عملة Bitcoin والعملات المشفرة الاخرى على الانترنت يعتبر امر قانوني مادام لم تصرح اي دولة في العالم ان ما يقوم به العاملين في مجال التعدين مخالف للقانون شرط ان يتوفر لديه الظروف القانونية والمؤهلات التي تسمح له بذلك والا فسوف تعتبر العملية احتيال ويحاسب عليها الشخص الذي يقوم بعملية التعدين.

    اي شخص يريد العمل في مجال التعدين يجب ان تتوفر لديه الاجهزة المناسبة من هواتف ذكية بالاضافة الى اجهزة الحاسوب وباقي الادوات ويوفر لها كهرباء مناسبة وخط انترنت سريع وهذه الوسائل التي يقوم بتوفيرها يتطلب منه ان تكون رسمية ويدفع اموالها بأنتظام وخصوصا الطاقة الكهربائية والانترنت.

    في حالة تم اكتشاف ان الشخص الذي يعمل في تعدين العملات المشفرة يستهلك الطاقة الكهربائية لشكل غير قانوني مثل سحب الخطوط التي لا تمر في عداد او يسرق الانترنت يعتبر العمل في هذه الحالة مخالف لانه تحايل على الموارد المتوفرة للجميع وهذا حصل كثيرا في بلدان كبيرة.

    اكثر البلدان التي يعتبر مستخدميها متنافسين على عملية تعدين عملة Bitcoin وباقي العملات المشفرة هي الصين ولكن تم اكتشاف ان هناك الكثير منهم من يتحايلون على موارد الدولة العامة لهذا تم اكتشافهم والقاء القبض عليهم والا لو كانوا يستخدمون عملية التعدين الرسمية لما منعتهم الحكومة عن ذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة