هل تغيير قالب المدونة يؤثر على الزيارات وتصدر نتائج البحث ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تغيير قالب المدونة يلجأ اليه الكثير من المدونين بأستمرار للحصول على شكل متناسق للمدونة التي يكتبون فيها المحتوى لتظهر بشكل افضل وجذابة للزوار بحيث يمكن زيادة Bounce Rate بالتالي زيادة الارباح والتصنيف في جوجل …. ما هو رأيكم في تغيير قالب المدونة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-14T17:59:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تغيير قالب المدونة سواء كان على ووردبريس او بلوجر سوف يسهم في تغييرات كبيرة في محركات البحث وبالاخص جوجل وسيؤثر على ترتيب الصفحات داخل الفهرس بالإضافة إلى عدد الزيارات. الموقع الذي يقوم بعمل تغييرات متكررة للقالب الخاص به سوف يعاني من قلة الزيارات بشكل كبير والسبب هو تغيير الكود البرمجي للموقع الذي اعتاده جوجل وباقي محركات البحث.

    يفضل قبل تغيير القالب اتخاذ القرار هل هذا التغيير سوف يساهم في تحسين ظهور الموقع مستقبل ام لا ؟ والا لا داعي للمجازفة بعمل التغييرات التي تعتبر مقامرة كبيرة في سمعة وترتيب الموقع في محركات البحث. كل قالب يختلف عن الآخر من ناحية التخطيط والشفرات التي يحتويها بالاضافة الى البيانات المنظمة والسرعة التي تعتمد على اكواد CSS و جافا سكربت.

    يمكنك اعتماد موقع يستخدم للتجربة او ثانوي من اجل اجراء التغييرات عليه وتقرير مصير موقعك الاساسي الذي تعتمد عليه . جوجل تنصح ان يتم عمل تغييرات بسيطة وطفيفة في الموقع من ناحية اللون والقوائم الجانبية التي لا تؤثر بشكل كبير على تصنيفه وحركة المرور او الترافيك داخله.

    يمكن ان يتم تغيير محتوى الصفحة الرئيسية لنفس القالب واعتماد تصميم مميز مع الابقاء على كل الصفحات المؤرشفة بدون تغييرات كبيرة. تساعدك فكرة تغيير القالب ان كنت متاكد ان هذا التغيير سوف يساهم بتقديم الافضل للزوار وقبوله من قبل جوجل وباقي محركات البحث والا لا داعي لاتخاذ مجازفة من هذا النوع.

    تجربتي الشخصية عند تغيير قالب المدونة يوما ما هو تراجع كل نتائج ترتيب الصفحات ونزول الزيارات الى اكثر من النصف مع صعود ترتيب اليكسا بشكل كبير وبدأت الامور تعود الى طبيعتها بعد شهرين. ولكن هذه المياه التي عادت الى مجاريها كانت بسبب الاستقرار على القالب الجديد. حاليا عن نفسي عندما اقوم بالتغييرات فانني اقوم بتحديثها بشكل تدريجي بدون التأثير على بنية الموقع التي سوف يتم تغييرها بالكامل عند اعتماد قالب جديد للمدونة ومهما كانت ووردبريس او بلوجر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )