هل دراسة الماجستير صعبة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

دراسة الماجستير يجدها البعض صعبة واخرين يقولون انها متوسطة المستوى من حيث الدراسة … ما هي طبيعة دراسة الماجستير ؟

تم الحل 1
ali 2022-08-05T10:31:44+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-05T10:40:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    دراسة الماجستير تتم لسنتين كاملتين وقد يتم التمديد لاكثر من ذلك ولكن بصورة عامة فانها تشمل كورسين دراسيين يتم دراسة مواد مكثفة وهذه المواد تكون متقدمة من حيث المستوى وهي متعلقة بالمواد الدراسية التي سبق وان درستها في اختصاصك.

    البعض يرى دراسة الماجستير صعبة وآخرين يجدونها متوسطة وان سياسة القسم او الاستاذ هي التي تحول مادة متوسطة المستوى الى صعبة أو العكس. الأسئلة الفصلية في المواد النظرية تكون متقدمة جدا لاختبار قدرات الطالب الذي يدرس الماجستير.

    السنة التي تليها تكون بحثية وهي لا تقل في الصعوبة عن الدراسية والسبب انها تشمل الكتابة والجانب العملي [للكليات والتخصصات العلمية] بينما التخصصات الادبية يتم اختيار المواضيع المعقدة والتي تتطلب بحث مكثف الى حد كبير للوصول الى المعلومة المناسبة من خلال البحث عن المصادر من اماكن مختلفة وغالبا ما يكون من الصعب الحصول عليها .

    كل ما تم ذكره أعلاه هو السبب الذي يجعل الجامعات او وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطلب معدلات اكثر من 65% من اجل ضمان طلبة قادرين على الفهم وحريصين على النجاح اكثر من غيرهم ممن معدلاتهم التراكمية الجامعية متدنية.

    دراسة الماجستير والدكتوراه اون لاين هي التي قللت من قيمة هذه الشهادة والادهى من ذلك ان هناك بعض البلدان تعترف بها فيكون خريج دراسة الماجستير والدكتوراه ذو عقلية بسيطة لا تختلف عن عقلية خريج البكالوريوس بالتالي لا فائدة منه في العمل ولا العلم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )