هل شحن الهاتف أكثر من اللازم يسبب خطر على البطارية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الاجهزة الحديثة لا يهم ان تركت الهاتف على الشاحن حتى بعد الامتلاء لانها سوف تفصل الطاقة الكهربائية ولا تسمح بمرورها خلال البطارية بعد الامتلاء ولكن ما يسبب الخطر هو الاستخدام والشحن المتواصل.

كيف يمكن تفصيل طبيعة السيطرة على عمر البطارية اثناء عملية شحن بطارية الهاتف  ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-05T22:15:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحقائق حول بطارية الهاتف المحمول واجهزة الكمبيوتر Laptops :

    1. البطاريات التي تقوم بتشغيل الهواتف الذكية واجهزة اللابتوب تعتبر بطاريات ايون الليثيم والتي تعتمد على الشحن والتفريغ المتواصل.
    2. حسب تعليقات خبراء في هذا المجال فإن أفضل نسبة للبطارية ان تكون نسبة شحنها بين 50 الى 80 بالمائة لكي تدوم مدة اطول .
    3. تفريغ البطارية الى الصفر يضر فيها كثيرا بالاضافة الى استخدام الجهاز اثناء وضع الهاتف على الشحن له سلبيات كثيرة ويمكن ان يؤثر على البطارية وينقص من عمرها.
    4. اغلب الشركات تضع رقم معين لعدد مرات الشحن الكاملة وعلى الاغلب يكون الرقم 1000 عند تجاوز هذا الرقم تبدأ مدة البطارية الزمنية بالانحدار.
    5. الأجهزة الحديثة تحتوي على حساسات يمكن ان تقطع الكهرباء على البطارية أثناء الشحن عند وصولها الى 100% وبهذا لا يوجد خطر عليها.
    6. هناك اراء اخرى تحذر من ابقاء البطارية الخاصة بالهاتف على الشاحن مدة طويلة بعد اكتمال الشحن بسبب الأضرار في كيميائية البطارية.
    7. البعض الاخر من الاراء لا يجد خطر في ذلك ولكن يمكن ان يكون نوع الشاحن هو السبب في تضرر البطارية او حتى الطاقة الكهربائية غير المستقرة.

    شاحن الجوال

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة