هل عمل RESTART للحاسوب يخلصه من فايروس الفدية؟

السؤال

كثير من المستخدمين عندما يبطيء نظام الحاسوب لديهم ويحصل تشنج في الجهاز يقوم مباشرة باعادة تشغيل الحاسوب وفي اغلب الاحيان تكون هذه المشكلة اما بأصابة الحاسوب بفيروس خطير او ان الرام او الذاكرة العشوائية قد امتلأت.

هل هذه الخطوة صحيحة في حال تعرض النظام الى فايروس ام انها ستزيد من ثباته وعمله داخل النظام عند تشغيله مرة اخرى؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-07T22:40:50 1 اجابة 82 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. من اخطر الاجراءات التي يقوم بها مستخدم جهاز الحاسوب هو اعادة التشغيل عند ملاحظة تغيرات في النظام وثقل في الاوامر والاستجابة ولهذا اغلب المستخدمين يقومون بعمل ريستارت او اعادة التشغيل لنظام ويندوز.

    فيروس الفدية ransomware سوف يترسخ بعد عملية اعادة التشغيل ويبدأ عمله ويجعل جذوره نافذة داخل النظام مما يصعب التحكم به ويقترح الخبراء ان تترك جهاز الكمبيوتر في وضع السبات لانك سوف تحتفظ بنسخة من ملفاتك ويمكن ان تجد مفتاح فك التشفير الذي يكون الفايروس قد حمله في البرمجية الخاصة به.

    بعد عمل سبات للحاسوب وفصل شبكة الانترنت يتطلب منك البحث عن حل من خلال جهاز اخر لحين ايجاد البرامج المهمة التي تزيله وبرامج اخرى تقوم بأسترجاع الملفات ان تطلب ذلك.

    تقوم بتحميل هذه البرامج على الفلاش ميموري من اجل تنصيبها والعمل بها ويفضل اكثر لو كانت محمولة لانها سوف يكون مفعولها اكبر.

    لماذا لا يجب اعادة تسغيل جهاز الكمبيوتر عند الاصابة بفيروس الفدية؟ السبب وراء ذلك ان النظام اثناء عمل الحاسوب سوف لن يسمح له بتشفير كل الملفات لان هناك انواع من هذه الملفات تتطلب اذن المدير للقيام بهذا الشيء وان اعادة تشغيل الحاسوب تسمح للفايروس بالتصرف كمدير للنظام ويقوم بسحب نسخة احتياطية منها ويخفيها في مكان ما في حين يقوم بتشفير باقي الملفات.

    انت بعد اعادة تشغيل الملفات تكون قد كسبت الكثير من المعلومات المعرضة للخسارة وبهذا فان هذه النصيحة مطبقة على كل انواع الفيروسات مهما كانت درجة خطورتها.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة