هل مواقع التواصل الاجتماعي اثرت على المنتديات العربية ؟

السؤال

المنتديات العربية العامة غير المتخصصة يمكن ان تفشل في ظل تواجد مواقع التواصل الاجتماعي ولكن من المفروض ان المنتدى المتخصص في مجال معين مثل ترايدنت ومنتديات التقنية يتوجب ان لا تفشل.

ما هو السبب الذي جعل اغلب المنتديات العربية العامة والمتخصصة تفشل ويتم اغلاقها هل مواقع التواصل الاجتماعي هي السبب ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-19T09:16:25 1 إجابة 12 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. مواقع التواصل الاجتماعي اثرت كثيرا على المنتديات العربية وكل موقع اصبح المكان المناسب لمجموعة من المستخدمين دون غيرهم فمثلا المتصفحين من بلدان الخليج يرتادون موقع تويتر ويقضون فيه ساعات طويلة الى درجة انه موقعهم الاول بلا منازع و يستمتعون كثيرا بالتغريد ومتابعة الشخصيات المهمة على هذه المنصة.

    العراقيين والمصريين يرتادون فيسبوك ويعتبرونه الموقع الافضل كونه يدعم حرية التعبير وبالامكان التجارة داخل هذه المنصة بالاضافة الى كتابة المنشورات كما يشاؤون وبدون رقابة مدير او مراقب قسم وهذا ما جعلهم يكتبون المحتوى لنفسهم وكل منهميبحث عن التعليقات والاعجاب ليكون منصته الخاصة داخل منصة كبيرة.

    ظهرت مواقع تواصل اخرى على شكل تطبيقات مثل انستقرام وسناب شات وتيك توك وتطور مستوى يوتيوب ليجعل الجميع يتوجه اليها وينسى تواجد منتديات تصنع المحتوى لاجل المستخدمين العرب ويتم زيارتها فقط عندما يتم سحب الصور او نسخ او اقتباس مقاطع شعرية وبعض الأقوال فقط.

    هناك منتديات لم تتأثر والتي تحتوي على مدونات كبيرة ومرموقة ذات مقالات حصرية مميزة وهذه المدونات هي التي ابقت الجماهير يتصفحونها من اجل اكتساب المعلومات التي لا تتوفر على مواقع التواصل الاجتماعي لانها على الاغلب تكون زاخرة بالمعلومات التي لا يمكن الحصول عليها من تعليقات المستخدمين البسيطة على هذه المنصات الشهيرة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )