هل يجوز سب السنة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السنة عدد ايامها 365 وتتكون من 12 شهر وهي فترة من الزمن … هل يجوز سب السنة  ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-11T23:01:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يجوز سب السنة لان ايامها تعتبر من الزمن الذي خلقه الله تعالى وجعله ميقات للناس عبر الشمس او القمر. السنة الشمسية تسمى أحيانا الميلادية لانها يعتمد عليها في التقويم الذي تعتمده الكثير من بلدان العالم ويبدأ هذا التقويم بعد ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام. السنة القمرية تسمى الهجرية والتي تم اعتمادها ابتداء من هجرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام من مكة الى المدينة بالتالي تم اعتبارها تقويم إسلامي.

    التقويم الشمسي اكثر ثباتا من التقويم القمري من حيث اعتماده للحسابات التاريخية ولكن القمري يعتمده المسلمون وديانات اخرى في العبادات التي يقومون بها والتي يجب ان تتم استنادا الى الهلال ومعرفة ايام بداية الشهر بالذات لكونها تعتبر الاهم واي خطأ يؤدي الى كارثة تعبدية كبيرة بسبب حرمة بعض الأيام والتي يجب ان تكون نسبة الخطأ فيها 0%.

    رجال الدين دائما فهمهم للحياة خاطئ اذ ان تحديد مواقيت الاهلة يجب ان يتم استنادا الى اجهزة متطورة حسب تطور التكنولوجيا في عصرنا الحالي وعلى يد مختصين في علم الفلك خريجين كليات العلوم بمختلف الدرجات العلمية ويتم ذلك عبر مراصد فلكية في مناطق مختلفة من كل مدينة داخل البلد الواحد والاتصال بين هذه الأطراف للحصول على بيانات صحيحة.

    مشكلة اختلاف المذاهب واعتماد حساباتهم الخاصة يجعل دائما هناك اختلاف على التواريخ القمرية ويتم الاعتماد على رؤية الاشخاص رغم تطور العلم ووصول الانسان الى اعلى مستويات التواصل والمعرفة وهذا ما يجعل البلدان العربية متأخرة عن العالم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )