هل يمكن الكشف عن عمليات التصفح السرية ؟

السؤال

اغلب المتصفحات مثل جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس تحتوي على ميزة التصفح الخفي أو السري بحيث يمكن تصفح أي موقع والغاء بياناته بالكامل ويمكن ان يتصفح أي شخص من داخل جهاز الحاسوب الخاص بنا بشكل سري.

هل يمكن لصاحب الكمبيوتر الكشف عن عمليات التصفح السرية ؟ ارجو ذكر الطريقة أن وجدت.

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-06-06T17:20:09+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-08T23:17:53+03:00

    تحتوي المتصفحات الكبرى مثل جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس خاصية التصفح الخفي أي تدخل الى المتصفح كضيف وتدخل الى المواقع ويمكنك البحث وفتح علامات التبويب ولكنك عندما تغلق المتصفح أو علامات التبويب التي تتصفح فيها كضيف سوف ينتهي كل شيء معها بدون ان يتم تسجيلها وكأن شخص اخر كان يدخل اليها.

    لا تسجل المتصفحات ولا الحاسوب كل الفعاليات التي قمت بها الا ان سجلت المواقع الالكترونية زيارات فقط قادمة من رقم ايبي تمتلكه ولكنه يبقى خاص بها بالاضافة الى امكانية التسجيل لو كان هناك Keylogger مثبت على الحاسوب وعدا ذلك سوف تختفي اثارك الى الابد.

    عندما نفتح القائمة الرئيسية في المتصفح جوجل كروم بحالته الاعتيادي سوف نجد ثلاثة خيارات وهي :

    1- السجل 

    ومنه سوف تعرف كل المواقع التي تمت زيارتها ولكن في التصفح الخفي سوف يكون هذا الخيار غير موجود بهذا سوف لن تستطيع ان تحصل على سجل للتصفح كضيف .

    2- التنزيلات

    عندما ترغب في تنزيل ملف معين أو صورة فسوف لن تجدها ضمن السجلات الخاصة بالتحميل سوف تجدها مادامك تفتح التصفح الخفي ولكن عندما تغلقه سوف لن تبقى محفوظة ضمن السجل ولكنها بالتأكيد حفظت على الحاسوب او الهاتف.

    3- الاشارات المرجعية

    سوف تكون هذه الاشارات في نافذة التصفح الخفي النشيطة وتختفي نهائيا عند فتحها مرة اخرى بعد اغلاقها غفكل البيانات سوف يتم حذفها بالكامل.

    التصفح كضيف

    هذا يعني ان المتصفحات سوف لن تحتفظ بالسجلات الخاصة بها باي دليل حول نشاط المستخدم عندما يفتح هذه النافذة لذلك ينصح بتصفح المواقع التي لا ترغب ان تظهر في المتصفح ويتم كشفها من قبل أي طرف عن طريق التصفح كضيف وتحفظ خصوصيتك بالكامل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة