هل يمكن نقل موقع الويب الى domain مختلف ؟

السؤال

عندما اقوم بفتح موقع الكتروني اقوم بشراء النطاق ومن ثم مساحة تخزينية على احدى شركات الاستضافة والتي تسمى خطط في اغلب الاحيان واقوم بتثبيت المنصة التي اود العمل عليها.

هل يمكنني تغيير اسم المجال للموقع والعمل على نطاق جديد ؟ ام يجب ان يبقى النطاق نفسه للموقع ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. نعم يمكن نقل الموقع بالكامل الى دومين مختلف عن الذي كان يعمل عليه في السابق وهناك اسباب كثيرة تؤدي الى ذلك منها عدم استطاعة صاحب الموقع على تجديد الدومين فقام احدهم بشراءه واصبح ملكه الشخصي او تمت سرقته بطريقة او بأخرى وهذا يحدث كثيرا في عالم المواقع الالكترونية.

    هناك اسباب اكثر حتى وان كنت تمتلك الدومين الذي تريد استبداله واهم هذه الاسباب ان محرك البحث جوجل يقوم بعمليات تحديث كثيرة والتي تسبب عقوبات على المواقع الالكترونية فالبعض يقوم بنقل الموقع الى دومين جديد مع اجراء عملية تحويل النطاق القديم الى الجديد من خلال ملف htaccess اخبار ادوات مشرفي المواقع ولكن هذا يؤدي الى انتقال العقوبة الى الدومين الجديد.

    هناك سبب اهم وهم ربما كان الدمين محظور من اظهار اعلانات جوجل ادسنس فتكون عملية النقل مشروعة بعد ازالة المخالفات واجراء عملية تحويل النطاق القديم الى الجديد من اجل اظهار الاعلانات مرة اخرى والربح من جوجل فتكون العملية ناجحة في استعادة عملية الربح من جديد.

    عملية النقل تتم من خلال DNS الذي يتم ادراجه في لوحة تحكم الدومين من اجل الاتصال بالمواقع الذي تريد ويختلف DNS حسب نوع الاستضافة فيمكن ان يكون خاصة بنطاق الموقع اي تعمل DNS خص بدومينك او تابع لموقع الاستضافة الرسمي وهكذا فان كان للدومين القديم يتوجب تغييره من السيرفر للدومين الجديد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?