سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات بحرف الواو مع المعنى الخاص بها

يمكن الحصول على اجمل اسماء البنات التي تبدأ بحرف الواو مع معناها. هذا سوف يساعد على فهم الكثير من الأسماء المنطوقة في العالم العربي في اي بلاد عربية. يمكن الحصول على الكثير من اسماء البنات بجميع الحروف العربية من خلال الرابط : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف الواو مع المعنى

اسماء بنات بحرف الواو مع المعنى

حرف الواو اسماء بنات جميلة

وازنة

الوازنة : هي التي تزن الأمور وتتصرف بحكمة وروية، وتكون هادئة وقورة، ولا تتلفظ إلا بكل ما هو طيب وجميل، فيحمدها الناس على حسن أخلاقها وترتفع منزلتها لديهم وتكون قدوة حسنة لغيرها من بنات جنسها. ومن هنا جاء هذا الاسم.

وجود

من الأسماء الحديثة، والوجود: هو هذا الكون الذي أوجده الله وأنشأه، وهو ضدّ العدم، ووجود الإنسان يعني حياته بين الناس، ومن لا وجود له لا حياة له، وكأن وجود هذه قد جعلت أهلها يحشون بوجودهم بعد أن رزقهم الله بها وأنارت عليهم حياتهم، وفرحوا بها وبوجودها بينهم.

وجيهة

وجيهة : من الوجاهة، وهي السيادة، والوجيه من الناس ، هو السيد بين قومه ، وهو صاحب المشورة الصائبة والرأي الشديد، الذي ينافح عن قومه بما أوتي من الصدق ومن معرفة الأصول والعمل بها، والوجيهة هي التي تتصف بهذه الصفات من النساء، وهذا ما يرجوه الأهل لابنتهم عندما تكبر وتكون وجيهة ب بين نساء قومها.

وحيدة

من الوحدة؛ وهي الانفراد، والوحيد هو من بقي وحده ولا أحد معه يؤنسه، وربما تكون هذه الطفلة وحيدة والديها، أو تكون البنت الوحيدة بين إخوانها، ومن هنا جاء هذا الاسم .

وداد

وداد : من الود، نقول : ود يود ودا ووداداً، والود هو المحبة وما تكنه من شعور طيب تجاه الآخرين، ووداد هي غالية ومحبوبة في عيون والديها، وتجسيداً لمحبتهم لها أطلقوا عليها هذا الاسم الذي ينبض بالمحبة والشعور السامي النبيل.

وردة

الوردة: هي الواحدة من الورد، وهي الزهرة المتفتحة الجميلة، التي يفوح عبيرها، وينتشر أرجها، ويملأ المكان عبقها ورائحتها الطيبة الزكية، ومن تحمل اسم وردة فإن أهلها يرجون لها أن تكون بصفات الورد في الرقة والنعومة والرائحة الطيبة الزكية.

ورود

الورود : جمع وردة، وهي الأزهار الناعمة الرقيقة، التي تجذب العين بجمالها وتشدّ القلب بطراوتها، وتنعش الروح والنفس بشذاها وطيب رائحتها، فهي محبوبة لدى الجميع، ومن أجل ذلك يطلق الناس اسمها على بناتهم.

وصال

من الأسماء الرخوة، والوصال ضد الهجران الذي فيه من لوعة البعد والفراق ما فيه ، والوصال يعني اجتماع طرفين بعد فراق طويل.

وصايف

من الوصف، وهو ما ينعت به المرء من أوصاف ومزايا جميلة، ووصايف هي التي يتواصف الناس جمالها وأخلاقها وما بها من صفات طيبة جميلة تجعل اسمها على كل لسان.

وضحا

أي وضحاء، من الوضح وهو بياض الصبح، يقولون : «في وضح النهار»، والوضحاء البيضاء من الإبل والذكر منها أوضح، والناقة الوضحاء من أجمل النوق وأغلاها، الأنثى ذات البشرة البيضاء التي تشبه بياض الناقة الوضحاء، ومن هنا جاء هذا الاسم.

وطفا

أي وطفاء، من الوطف، وهو كثرة شعر أهداب العين، والمرأة الوطفاء هي التي في هذب أشفار عينيها طول، وهي من الصفات المحمودة التي يحبها الرجل في المرأة، والتي تضيف إلى عينيها الواسعتين طول الهدب وسواده، ومن هذه الصفات الجميلة ومن هنا جاء هذا الاسم.

وطن

الوطن : هو بلد الإنسان والدولة التي يعيش فيها، والوطن تشتاق إليه النفس وتحنُ إليه ، وإذا ما ابتعد المرء عنه يعاوده الحنين إليه، واسم وطن من الأسماء الحديثة التي يعبر فيها الناس عن حبهم وتعلقهم بأوطانهم بعد أطماع الاستعمار واحتلاله لكثير من البلدان العربية. وهناك بيت مشهور لأحمد شوقي يقول فيه :

وطني لو شغلت بالخلد عنه      نازعتني إليه في الخلد نفسي

وعد

الوعد : هو العهد، وما يقطعه الإنسان على نفسه من عهد يفي به في موعده، وكأنّ الأهل كانوا على وعد بميلاد هذه الطفلة الجميلة، فأطلقوا عليها هذا الاسم.

وفاء

الوفاء : هو الإخلاص، ووفاء هي الأمينة المخلصة التي تصون الوداد، ولا تنسى المعروف، وتظل وفية مخلصة، فتحبها أسرتها وترتفع قيمتها بينهم بما لها من أخلاق سامية نبيلة.

وفيقة

وفيقة : من الوفق والتوفيق وهو الصلاح وسداد الرأي، ووفيقة هي التي توفق في حياتها، ويسعد بها أهلها وأسرتها، وهي التي توفق بين الآخرين، وتقارب بين القلوب، فيحبها الجميع ويتمنون لها الخير والسعادة.

ولاء

الولاء: هو حفظ المحبة لشخص ما والتقرب منه وعدم التنكر له، وولاء هي التي تصون الوداد، وتحافظ على الصداقة مع أترابها ومعارفها، وتتمسك بالفضائل والأخلاق السامية النبيلة.

وئام

الوئام : هو حُسن الاتفاق، وموافقة الناس بعضهم بعضاً في الصحبة والعشرة، ووئام هي التي تكون طيبة المعشر، والتي تحافظ على الود والصداقة.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق