سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

ثمن وثائق المناقصة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية العراقية

ثمن وثائق المناقصة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية العراقية

ثمن وثائق المناقصة

الفصل الرابع

ثمن وثائق المناقصة

المادة – 4 – أولا .

  1.  يحدد ثمن المجموعة الواحدة من وثائق المناقصة (التحريرية او الالكترونية) بسعر يتناسب مع كلف اعدادها واهميتها ويؤمن الجدية في الاشتراك بالمناقصة ويقدم وصل الشراء مع العطاء.
  2.  تزود الشركات الأجنبية الرصينة بوثائق المناقصة مجانا لغرض المشاركة في المناقصات.
  3.  على مقدم العطاء الذي سبق له الاشتراك في المناقصة المعاد إعلانها أن يقدم وصل الشراء السابق لها مع وثائق العطاء للمناقصة المعاد اعلانها وفي حالة تعديل أسعار شراء هذه الوثائق فيتحمل مقدم العطاء الفرق بين السعرين في حالة زيادة السعر ويرافق مع عطائه الوصلين الأول والثاني.

ثانيا- تلتزم جهات التعاقد بالضوابط التي تصدرها وزارة التخطيط في شأن التعليمات لمقدمي العطاءات في وثائق المناقصة لجميع العقود.

ثالثا- تلتزم جهات التعاقد بالضوابط التي تصدرها وزارة التخطيط في شأن اجراءات الاعلان عن المناقصات العامة واعادة الاعلان عن المناقصات وتمديد المناقصات الأساليب التعاقد كافة المنصوص عليها في هذه التعليمات.

في هذا المقال ضمن كتاب دليل المهندس المقيم الذي يخص تعليمات تنفيذ العقود الحكومية سوف نتطرق الى جميع الفصول ومن ثم نضع لكم التعليمات كاملة بكل روابطها لتسهيل الامر على المتصفحين في محرك البحث لأيجاد ما يريدون حسب الفصل المراد قرائته.

هذه الخطوة جاءت بعد ان تم الانتباه الى ان المحتوى العراقي في مجال التدوين ضعيف جدا ولا يكاد أي شخص ان يجد معلومة مهمة على الانترنت لهذا يضطر الى خزن الصور من الكتب الوقية التي يضعها في الهاتف ولكن هذه الصور بمرور الوقت تنسى ولا يمكن ايجادها.

مبادرتنا اصبحت تبسيط الامر وعدم تكليف متصفحي الانترنت اكثر من البحث في جوجل أو محركات البحث الاخرى من اجل ايجاد ما يحتاجون إليه في مجالات مختلفة وهذا سوف يساعد كثيرا على حفظ هذه المعلومات في عالم الويب.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق