سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية البحث عن طريق الصور (دليل كامل)

البحث عن طريق الصور لا يحتاج الى برنامج وانما كل ما يتطلبه هو مهاراتك الخاصة. يمكنك البحث عن طريق الصور اما بواسطة الكمبيوتر او عن طريق الجوال. سواء كان الجوال يعمل على نظام ايفون أو اندرويد فالطريقة واحدة في حالة كنت تستخدم المتصفح جوجل كروم. يعتبر المتصفح جوجل كروم هو الافضل من خيارات تصفح الانترنت والبحث. لأن هذا المتصفح تابع الى جوجل أكبر محرك بحث في العالم والمتصدر لمجموعة مواقع كبرى. كل ما سوف نقوم به موثق بالصور ويمكن اعتباره مرجع او دليل كامل.

طريقة البحث في جوجل عن طريق الصور

يوجد طرق كثيرة وحسب النية المراد البحث عنها من قبل القارئ الكريم. قد يبحث الزائر عن طريقة البحث في محرك جوجل للصور أو البحث عن طريق الصور من خلال المتصفح جوجل كروم. يمكن القيام بالعملين في ان واحد ولكن لكل منها أسلوب مختلف عن الاخر وسوف نتعرف عليه كما في الفقران او العناوين ادناه.

البحث بالصور عن طريق الكمبيوتر

توجد طرقتين للبحث عن طريق الكمبيوتر بواسطة الحصول على مقال او صورة معينة . هذه الطرق سوف نستخدم فيها المتصفح جوجل كروم بالإضافة إلى جهازين الاول هو الكمبيوتر بينما الثاني هو الجوال. الهاتف المستخدم في هذا الشرح هو ايفون بينما هواتف أندرويد تعمل بنفس المبدأ.

الطريقة الأولى – البحث في صور جوجل

البحث عن الصور عن طريق جوجل تتم بواسطة المتصفح جوجل كروم وحسب الشرح المصور التالي:

1- كتابة الكلمة البحثية وتم اختيار كلمة ( الوردة البنفسجية) على سبيل المثال.

البحث عن طريق الصور في جوجل

2- الحصول على نتائج البحث المتنوع وهو صور ومقالات كما نشاهد ادناه.

نتائج بحث صور جوجل

3- بدلا من التبويب ( الكل) الظاهر في الصورة اعلاه انقر على الصور.

اقتراحات البحث عن طريق الصور

4- ستجد اقتراحات كلمات بحثية مرتبطة أو انقر على اي صورة.

التوجه الى المقال

5- اضغط على رابط الصورة للتوجه الى الصفحة التي تحتويها او اختر احدى الصور التي تحتها.

رابط صفحة الصورة

6- يمكنك تحميل الصورة والاستفادة منها بعد البحث عن طريق الصور.

صورة وردة بنفسجية

الطريقة الثانية – البحث عن مصدر الصورة في جوجل

لو افترضنا اننا نريد ان نبحث عن مصدر الصورة اعلاه او المواقع التي تستخدمها يفضل ان نقوم بالخطوات التالية. الهدف من هذه العملية هو معرفة مدى شهرة او انتشار اي صورة وايجاد مصدرها الاصلي. على سبيل المثال اعجبتنا صورة ولكن هناك من كتب عليها ونحتاج اليها بدون كتابة يمكننا البحث عن مصدرها لكي نحصل على الصورة بدون حقوق. الخطوات هي :

1- قم بالضغط بزر الفأرة او الماوس الايمن واختر (البحث على Google عن صورة).

البحث على Google عن صورة

2- ستظهر نتائج البحث عن الصورة والمقالات التي تستخدمها.

نتائج البحث عن طريق الصورة

3-انقر على الصورة اعلى البحث أو تصفح المقالات والصفحات التي تضمنها.

نتائج البحث عن الصور في جوجل

5- يمكنك الضغط على اي صورة والدخول الى صفحة الويب الخاصة بها كما في الطريقة الاولى.

بحث بالصور عن طريق الجوال

بالنسبة الى الجوال سواء كان هاتف ايفون او اندرويد سوف نختصر لكم العملية بالصور للطريقتين في وقت واحد من أجل معرفة طريقة البحث عن الطريق الصور. الطريقة الاولى تشمل التوجه الى صور جوجل بينما الثانية يتم البحث عن طريق الصور للملف نفسه. تم اعتماد الكلمة المفتاحية نفسها (ورود بنفسجية) لكي نبرهن لكم انه لا فرق بين البحث عن طريق الصور في الهاتف أو الكمبيوتر … الخطوات هي :

1- ابحث عن الكلمة المفتاحية (ورود بنفسجية) في المتصفح جوجل كروم.

البحث عن ورود بنفسجية

2- يتم توجيهك مباشرة الى بحث الويب اضغط على الصور للدخول الى البحث عن طريق الصور.

جوجل ايمج

3- الصورة اعلاه يمكنك النقر على مشاهدة كل الصور View all Images سيتم نثلك مباشرة الى صور جوجل.

اختيار الصورة المناسبة

4- انقر على الصورة أعلاه المؤشرة من اجل الانتقال الى صفحة العرض.

التوجه الى الصفحة

5- بواسطة النقر على العنوان تحت الصورة سوف تتوجه الى الصفحة التي تضمنها.

صفحة صورة الوردة

6- قم بالضغط على الصورة مطولا بأي اصبع لكي تظهر القائمة كما في ادناه.

حفظ الصورة

7- النقر على Save Image يعني حفظ الصورة في الجهاز بينما Search Google for This Image يعني البحث عن طريق الصورة في جوجل.

البحث عن طريق الصورة في جوجل

8- كما في اعلاه بعد البحث عن طريق الصورة في جوجل يمكنك النقر على مزيد من الأحجام لتدخل الى صور جوجل.

صور جوجل

9- يمكنك التوجه إلى أي صورة مشابهة أو معرفة مصدرها من خلال هذه الطريقة.

كيفية البحث عن شخص بالصور

سوف نأخذ مثال لاعلامي عراقي يسمى (محمد جبار) تم الاعتماد على منصة تويتر لكي نتأكد ان الصورة عائدة له. رغم ان هذا الشخص مشهور في العراق الا انه غير مشهور عربيا. لهذا السبب ربما اي عربي يشاهد صورته يحاول معرفة من هو من خلال محرك البحث جوجل. فلنفرض ان الصورة تم ايجادها في مكان اخر. خطوات العملية كالاتي :

1- يتم فتح الصورة على جوجل كروم سواء في الهاتف او الكمبيوتر.

محمد جبار تويتر البحث عن طريق الصور

2- يتم البحث عن طريق الصورة من خلال الخيار (بحث على Google عن صورة ).

البحث على جوجل

3- إيجاد النتائج ومعرفة الصفحات الشخصية لهذا الرجل والاطلاع على أعماله.

نتائج البحث الاعلامي محمد جبار البحث عن طريق الصور

البحث عن اشخاص عن طريق الصورة

لو كان لدينا مجموعة اشخاص في صورة واحدة ونحاول ان نعرف الى من ينتمون. نستطيع ايضا ان نبحث عن هذه المجموعة لنعرف مصدر الصورةز معرفة المصدر يمكن ان يدلنا على اهتماماتهم أو اهدافهم وربما ميولهم وغيرها من الاشياء. العملية تجري بنفس الطريقة ولكن سنضع لكم المثال أي النتيجة الاخيرة فقط.

الجيش السعودي البحث عن طريق الصور

الصورة اعلاه هي لمجموعة جيش اي مجموعة اشخاص تم البحث عن طريق الصورة في جوجل لنعرف انهم الجيش السعودي. ربما الباحث من دولة اوروبية او اجنبية ولا يعرف مجموعة الاشخاص . سيظهر جوجل لهم النتيجة مع صور اخرى وعنوان هذه المجموعة.

البحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق الصورة

نفس الطرق اعلاه يتم اتباعها من أجل البحث عن طريق الصور في فيسبوك ولا يوجد بديل لها. ولكن قد تنجح العملية مع أشخاص وتفشل مع آخرين. لأن هناك الكثير من الاشخاص قد لا يتم فهرسة صورهم من حسابات فيسبوك بالتالي لا يتم إظهار هويتهم الحقيقية. على الاغلب الطريقة تنجح مع المؤثرين من إعلاميين , سياسيين , فنانين بالاضافة الى اشخاص اخرين يظهرون كثيرا. ولكن قد لا تكون العملية ناجحة مع اشخاص غير مؤثرين. هذه الكلمات أكتبها من بعد تجربة قمت بها نجحت العملية مع بعض ولم تنجح مع اخرين. هذا يعني اننا لا نريد خداعكم بنشر مثال ناجح ونترككم تقومون بالتجارب الفاشلة. حاول بنفس الطرق عسى ان تنجح معك وتجد اي شخص عن طريق الصورة في فيسبوك.

الخلاصة

محرك البحث جوجل هو الاذكى في مجال ايجاد الاشخاص او البحث عن الصور. يوجد طريقتين تم شرحهما لكل من الجوال بالاضافة الى الكمبيوتر. تنجح الطريقة دائما ولكنها قد تفشل في يعض الاحيان. الفشل مرهون بشخص غير معروف او صورة لم تنتشر كثيرا في المواقع او يتم فهرستها. زيادة على ذلك فإن جوجل عن طريق المتصفح جوجل كروم يمكنك ايجاد الاعاجيب من خلاله. يوجد طرق كثيرة ولكنها جميعها يكون مرجعها جوجل. تستطيع ايضا البحث عن المقالات عن طريق الصور وبنفس الطريقة للوصول الى الصفحة التي تضمن هذه الصورة التي تبحث عنها. بالاضافة الى ذلك يمكنك ايجاد صور بدون حقوق لصورة قد تعجبك ولكنها تحتوي على حقوق وكتابات.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق