سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية فتح واتساب ويب بالرقم و QR Code

واتساب ويب هو كما تليجرام ويب امر مهم جدا ان نفتحه على الكمبيوتر. لأن التحكم بالمحادثات بالإضافة إلى عمليات التنظيم والادارة لجهات الاتصال ستكون أسرع. ما يميز واتساب انه الاكثر استخداما حول العالم لهذا فإن استخدامه على الويب سيكون مطلب الجميع. تفتقر أغلب الصفحات التي تشرح فتح واستخدام Whatsapp على صفحات الويب الى الشرح المنظم والمتسلسل بالصور. لهذا السبب وجدنا أن الفرصة متاحة ان نساهم على الانترنت من خلال موقع سؤال وجواب في شرح كيفية فتح واتساب ويب بالرقم بالإضافة إلى QR Code .

فائدة استخدام واتساب ويب :

  1. يمكن الدفع بواسطة البطاقات الائتمانية من الكمبيوتر إلى Whatsapp.
  2. صفحات الدردشة والتعامل ستكون أسرع مع استخدام كيبورد الكمبيوتر.
  3. تبادل الملفات والاكواد الضرورية التي لا يمكن نسخها او كتابته بسهولة على الهاتف.
  4. استخدام مايكروفون بالإضافة إلى كاميرا الويب التي تكون أكثر دقة من الهاتف.
  5. واتساب ويب سيكون مناسب جدا لنقل الصور والملفات الاخرى الى الكمبيوتر وبالعكس.

متطلبات فتح واتساب ويب على الكمبيوتر :

1- هاتف ذكي يعمل على نظام اندرويد أو ايفون

اول متطلبات فتح واتساب ويب هو هاتف ذكي. قد يكون هذا الهاتف يعمل على نظام اندرويد او ايفون. لا يهم نظام الجوال بقدر أهمية إمكانية وضع شريحة SIM داخله وتفعيلها. لأن هذه الشريحة هي الأهم من مكونات الهاتف في تفعيل تطبيق Whatsapp.

2- جهاز كمبيوتر سواء كان محمول او مكتبي

لا يهم نوع الكمبيوتر بقدر أهمية عمله وتثبيت نظام ويندوز لأنه الأشهر ويمكن ان يعمل ماك أو لينكس ايضا. تثبيت اي متصفح سيكون مجزي ولكن انصح بالمتصفح جوجل كروم. لكي نفتح واتساب ويب يجب أن نبحث في محركات البحث والأشهر منها هو جوجل.

3- تثبيت واتساب على الجوال وتفعيله برقم هاتفك

Whatsapp يحتاج الى الاتصال بالانترنت عن طريق الهاتف ومن ثم التوجه الى متجر جوجل ان كان الهاتف يعمل على نظام أندرويد. هواتف ايفون تتطلب التوجه الى متجر ابل والتوجه الى محرك البحث ومن ثم البحث عن واتساب. بعد التثبيت يجب تفعيل واتساب بالرقم من أجل استخدامه.

4- اتصال الكمبيوتر بالاضافة الى الجوال بالانترنت

يجب أن يكون كل من الكمبيوتر والجوال متصلين على بعضهم وفي متناول اليد. في حالة كانت العملية مسح QR Code تحتاج إلى وجود الهاتف بالاضافة الى الكمبيوتر في مكان واحد. ولكن في حالة كان تفعيل Whatsapp ويب لا يحتاج الى اكثر من Code رقمي من أجل تفعيله.

طرق فتح واتس اب ويب عبر المتصفح :

الطريقة الأولى : فتح واتس اب ويب بالرقم

هذه الطريقة قد لا تحتاج الى فتح واتساب ويب عن طريق هاتف بعيد عنك. يمكنك التحكم بتطبيق واتساب عن طريق الكمبيوتر عبر الويب من خلال استلام الكود وتفعيل التطبيق. التطبيقات قد تكون للهاتف الذكي من المتاجر الالكترونية بالإضافة إلى متجر مايكروسوفت.

الطريقة الثانية فتح واتساب ويب بواسطة Qr Code

يمكنك فتح واتساب على الويب من خلال الهاتف ولكن يجب ان يكون كلا من الجوال بالاضافة الى الكمبيوتر قريبة منك. في هذه الحالة سوف تستخدم Whatsapp على الويب من اجل العمل بشكل أكثر راحة من أجل الاستفادة من مميزات استخدام واتساب على الكمبيوتر بدلا من الهواتف الذكية.

خطوات فتح واتساب ويب من خلال المتصفح باستخدام QR Code :

1- الدخول إلى صفحة الويب لموقع واتساب

طريقة الدخول الى الموقع الالكتروني لتطبيق واتساب على الويب تتم من خلال البحث داخل جوجل. يمكنك الدخول الى النتيجة الصحيحة وهي Whatsapp على الويب ومن ثم اجراء عملية الدخول. العملية تتطلب استخدام هاتفك الذكي. لهذا السبب بعد الصورة أدناه من الكمبيوتر سوف تبدأ مرحلة الهاتف على تطبيق واتساب.

واتساب ويب

2- فتح تطبيق Whatsapp من الهاتف والدخول الى الإعدادات

تطبيق واتساب نشاهده في الصورة أدناه وتظهر فيه كل جهات الاتصال بالاضافة الى المحادثات. في اسفل التطبيق وعلى اليمين يوجد الإعدادات Settings .من خلال هذه الاعدادات سوف نتمكن من اكمال خطوات فتح واتساب على الويب كما يجري في الخطوات القادمة.

تطبيق واتساب

3- الانتقال الى الاجهزة المتصلة ومن ثم اجراء الاتصال

الأجهزة المتصلة Linked Devices هي كل ما يتم عمل اتصال من خلالها مع تطبيق Whatsapp. لا يمكن إجراء الاتصال من دون موافقة مبدئية من الهاتف. سوف تظهر لك كل المتصفحات التي تم فتح Whatsapp ويب عن طريقها. في الصور التالية سوف نتمكن من معرفة انواع الاجهزة التي اتصلت مسبقا.

الاجهزة المتصلة

اتصال بالجهاز واتساب

نشاهد في الصورة أعلاه زر باللون الازرق Link a Device . عند النقر على هذا الزر سوف تفتح كاميرا ينبغي توجيهها على الويب أي المتصفح. يجب ان تتطابق الكاميرا على QR Code لكي يتم المسح بنجاح ومن ثم يفتح واتساب ويب على الكمبيوتر من خلال المتصفح. كما نشاهد ان الاجهزة المتصلة تستخدم جوجل كروم وقد تم وضع التواريخ الخاصة بالاتصال بتطبيق Whatsapp على صفحات الويب ونوع النظام.

4- فتح واتس اب على متصفحات الويب واستخدامه

التطبيق تم فتحه بواسطة المتصفح جوجل كروم وهو جاهزة للاستخدام. كما تشاهد في الصورة التالية فأن جميع جهات الاتصال بالاضافة الى المجموعات متاحة امامك. هذا يعني ان استخدام الكمبيوتر في نشاطك على التطبيق سوف يوفر لك الوقت وضمان السرعة.

واتس اب على المتصفح

طريقة أخرى لتشغيل واتساب ويب باستخدام الرقم:

1- تثبيت تطبيق Whatsapp على الكمبيوتر

تستطيع اما تحميل برنامج واتساب من خلال الانترنت من موقع واتس اب الرسمي أو من خلال تطبيقات مايكروسوفت. عملية التثبيت بسيطة جدا ولا تحتاج الى تعقيدات كبيرة جدا. كل ما تحتاج في النهاية هو اربط مع رقم الهاتف ومن ثم استخدام التطبيق على الكمبيوتر بسهولة.

2- تفعيل التطبيق بالرقم عن طريق Code

عندما يفتح البرنامج أو التطبيق سوف يطلب منك كتابة رقم الهاتف مع مفتاح البلد. بعد كتابة الرقم سوف تصلك رسالة على الجوال تحتوي على كود مكون من ارقام. يمكنك كتابة الأرقام هذه في خانة التأكيد لكي يتم تفعيل Whatsapp عبر الويب ولكن من خلال تطبيق على جهاز الكمبيوتر.

3- استخدام Whatsapp والقيام بكافة الأعمال

بعد القيام بالخطوتين أعلاه يمكنك الدخول الى صفحات الدردشة لجهات الاتصال بالإضافة إلى المجموعات. يسمح لك واتس اب ايضا على الويب بالارسال المالي لأن واتساب أصبح من التطبيقات الضالعة في مجال التجارة الالكترونية بالاضافة الى الاتصال الصوتي أو عبر الكاميرا.

الخلاصة

مهم جدا معرفة طريقة فتح واتساب ويب على الكمبيوتر من خلال المتصفح. افضل المتصفحات هو جوجل كروم اما الهواتف فلا يهم النظام سواء كان ايفون أو اندرويد. في النهاية سيكون الخيار متاح أمامك لكل نوع من انواع الكمبيوترات أو الهواتف الذكية. واتساب ويب هو واحد أينما تفتحه سوف يعمل بنفس الأسلوب والكفاءة. يمكنك فتح واتساب ويب بالرقم او بواسطة مسح الكود QR. في كلا الحالتين ستتمكن من استخدام Whatsapp على الويب ايضا يمكنك التمتع بكافة مميزاته. تعتبر طريقة QR Code هو الاوسع انتشارا لهذا السبب قمنا بشرح الطريقة. هذا المقال كان تمهيدا لمقال كبير سوف سوف تتم كتابته قريبا حول طرق نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر وبالعكس. تعتبر طريقة الاتصال عن طريق تطبيقات المحادثة من خلال الكمبيوتر هي احدى هذه الطرق.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق