سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

التسجيل في شبكة التسويق بالعمولة

شبكة التسويق بالعمولة التابعة الى حسوب سوف تكون مثال هذا المقال . قبل البدء بتوضيح طريقة التسجيل في الشبكة لا بد من استعراض الفرق بين العمل كمسوق مع شبكة التسويق بالعمولة والعمل مع برنامج للتسويق بالعمولة لإحدى الشركات التي تتيحه على موقعها لتسويق منتجاتها.

كيفية التسجيل في شبكة التسويق بالعمولة

فبالرغم من أن عمولات التسويق لمنتجات هذه الشركات عالية قد تصل لأكثر من 100$ مقابل كل عميل جديد محال (كما في عروض العديد من شركات الاستضافة)، إلا أن الكثير من الشركات وللأسف تماطل في تسديد أرباح المسوقين لأشهر طويلة مما يجعل العمل معهم مخاطرة استنزافا فضلا عن كون بعض الشركات تتنصل من الدفع تمهيدا لعملية نصب أنا وأنت ضحيتها!! في حين أن التعامل المباشر مع شبكات التسويق بالعمولة يوفر علينا كل هذا العناء في استلام الأرباح، حيث يمكن استلامها عادة شهريا أو كل أسبوعين، فضلا عن تعدد طرق الدفع.

بالإضافة إلى عامل دقة الإحصائيات والأمان والضمان الذي توفره الشبكة لتسديد مستحقاتي، لأنها عادة تحصل على كامل المستحقات الإعلانية للعروض مسبقا لضمان حقوقها وحقوق مسوقيها. لا تعتقد أنني أحاول أن أثنيك عن التعامل المباشر مع الشركات صاحبة المنتجات ولكنها تجربة مريرة مررت بها وآخرون كثيرون غيري.

رغم سلبيات التعامل مع المعلن المباشر إلا أنها لا تخلو من الإيجابيات إذا يوفر هذا التعامل للمسوق أدوات ترويجية متنوعة وممتازة، ككوبونات الخصم الترويجية، أو تخصيص الروابط Deep linking أو التواصل المباشر مع الدعم الفني.

و الآن دعنا نبدأ الخطوة الأولي من خطوات التسويق بالعمولة وهي التسجيل، وسنختار شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة، لنتوجه إلى الرابط التالي:

https://ads.hsoub.com/affiliate#ar

ثم نختار الضغط على خيار (المسوقون) الذي يظهر أسفل الشاشة كما في الصورة:

التسجيل في حسوب التسويق بالعمولة

ثم نكمل بيانات التسجيل كما في الصورة التالية التي ستظهر لك على الرابط التالي:

https://ads.hsoub.com/register/publisher#ar

حساب ناشر شبكة التسويق بالعمولة

الآن بعد أن أتممت التسجيل كمسوق في شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة ستواجهك هذه الصفحة التي تهنئك بنجاح تسجيلك :

اكمال التسجيل

والآن توجه من فضلك إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل فيه، لتجد تهنئة من إعلانات حسوب لتسجيلك للتو فيها، حيق تجد كلمة مرور خاصة بك تم إعدادها بشكل آلي لحسابك، (لا تنس تغييرها من داخل لوحة تحكم حسابك في إعلانات حسوب). تعتبر هذه الخطوة هي بداية العمل في شبكة التسويق بالعمولة.

البريد الوارد

الآن يمكنك بدء التسويق للعروض من خلال الضغط على الخيار المتاح أمامك بعنوان (ابدأ الآن) كما في الصورة:

تسويق العروض

ولكن قبل أن تتمكن من البدء التسويق أمامك اختبار به عدد من الأسئلة التي ينبغي أن تجيب عليها بشكل صحيح كي تتمكن من الانتقال إلى صفحة العروض. كل العروض في شبكة التسويق بالعمولة يمكن ان تخدمك او تختار الافضل منها. كل شبكة تهتم في مجال التسويق بالعمولة تمتلك نفس المبادئ كما في الصور.

طالع الصورة التالية وتأمل الإجابات الموضحة بالسهم، ستجدها كلها تصب لصالحك كناشر، ولصالح المعلن والشبكة الوسيطة “إعلانات حسوب” فأنت كناشر ومسوق ستتجنب الطرق المخالفة التسويق العروض و تجتهد في المسموحة حتى تحصل على عمولتك كاملة، وتكون بذلك حققت مراد المعلنين من حملاتهم الإعلانية:

الدعم الفني التسويق بالعمولة

ارسال الاجوبة شبكة التسويق بالعمولة

بعد أن تجيب على الأسئلة بشكل صحيح، تهانينا تم تفعيل حسابك ويمكنك الآن التسويق للعروض وكسب العمولات لقاء ذلك.

الآن بدأ العمل!

أبشرك عزيزي بأنك الآن قد اقتربت أكثر من جهاز ATM القريب من بيتكم! فبعد أن قمنا بالتسجيل في شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة نتوجه لمطالعة العروض المتوفرة فيها وأخذ فكرة عامة عن طبيعة المطلوب من كل عرض لتحقيق العمولة الخاصة به.

دراسة العروض في شبكة التسويق بالعمولة

دعنا عزيزي القارئ ندخل لحسابنا الذي أنشأناه للتو في شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة من خلال الرابط التالي:

https://ads.hsoub.com/affiliate/#!/offers

نتوجه الآن لدراسة هذه العروض عرضا عرضا بالضغط على اسم كل عرض ولنقرأ تفاصيله، بما أن العروض في طبيعتها قابلة للتغيير والحذف والإضافة والتجديد فإنني هنا سآخذ عرضا من العروض وأطبق عليه طريقتي في دراسة العروض التي يمكن أن تفيدك بشكل جيد لتفهم العروض وطبيعة المطلوب فيها وكيف تجد المزيد من المهتمين بها.

سأتحدث عن عرض موقع خمسات Khamsat.com وقد اخترته لأنه متميز وله ديمومة في الشبكة – بحسب تقديري لأن حسوب وهي المالك لموقع خمسات للخدمات المصغرة، وبلا شك تريد له الانتشار والاشتهار.

الآن أمامنا طريقتان لاختيار العروض والبدء في التسويق:

الطريقة الأولى: أننا سنعتمد على الأصول التي تمتلكها مثل: قوائم بريدية متخصصة مواقع ومدونات متخصصة، صفحات وحسابات اجتماعية متخصصة … المهم أن يكون هناك جماهير متخصصة في مجال معين نعد لها عروضا للتسويق بالعمولة ستوجهها لها. هذه الطريقة يمكن اعتمادها في اي شبكة متخصصة في التسويق بالعمولة.

الطريقة الثانية: اختيار العروض يتم نظرا لقدرتي كمسوق لجلب زيارات مستهدفة، بشتى الطرق المسموح بها (كالحملات المدفوعة) وتعطي معدل تحويلات عال. لنفترض الآن أننا انتهينا من اختيار العرض الأنسب لنا (وهو عرض خمسات البيعي) لنبدأ بمطالعة وقراءة فاحصة لكل تفاصيله كما تظهر في الحساب، ولابد من استيعابها كاملة. وهي تحوي بالترتيب على التالي:

أ- وصف المنتج

هو الشرح الموجز عن طبيعة العرض ومميزاته وفوائده، وفي حالتنا هنا فإن عرض موقع خمسات يصف منتجة كالآتي:

خمسات هو موقع خدمي يجمع ما بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات المصغرة، وبين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات.

بهدف خمسات لمساعدة الشباب العربي على الكسب إلكترونيا من خلال أعمالهم، وكذلك رواد الأعمال والشركات الناشئة ستجد في خمسات المكان المناسب للحصول على الكثير د الخدمات التي تجدها وبسعر اقتصادي حيث يوفر موقع خمسات ضمان ۱۰۰% لكل من البائع والمشتري.

ب- مثال لصفحة الهبوط Landing Page

وهي الصفحة التي سيتم توجيه الزوار إليها من قبل المسوقين وفيها الرسالة التسويقية وبعض صور المنتج أو العرض وماهيته، وخيار اتخاذ الإجراء Call-to-Action.

ج- رابط التسويق الخاص بك

وهو رابط Link فرید تم توليده بشكل حصري لك بحيث كل من يضغط عليه ويقوم بالإجراء المطلوب في العرض يتم احتساب عمولتك الخاصة، أي لولا هذا الرابط الفريد الخاص بك لما أمكن الترويج وتحقيق العمولات ولا حتى تتبع Tracking عدد النقرات والتسجيلات والتحويلات التي تمت من خلاله.

د- نوع التحويل Conversions وكم سيدفع لنا مقابل كل تحويل

وهو تماما ما نقصده باتخاذ الإجراء Call-to-Action، كأن يكون الإجراء المطلوب في صفحة الهبوط: التسجيل في قائمة بريدية أو شراء المنتج أو كليهما مقا، أو إجراءات أخري سبق وتحدثنا عنها في بداية المقال. وفي عرضنا الذي نتحدث عنه (موقع خمسات) يدفع لنا مقابل كل مسجل Email submit 0.15 جنيه استرليني، ويدفع لنا عرض آخر لنفس الموقع 5 جنيهات استرلينية مقابل كل مسجل جديد يشتري خدمة من الموقع أي Pay Per New User makes First Purchasing.

أما فيما يتعلق بالعائد مقابل كل تحویل فهذا العائد يختلف من عرض لآخر بحسب اتفاق المعلنين مع الشبكة الإعلانية، ويتنوع كذلك بحسب طبيعة الإجراء المطلوب فإجراءات التسجيل فقط تأخذ عادة عائدا أقل مقابل تسويقها، أما في حال كان الإجراء المطلوب (التسجيل والشراء معا) فهنا تكون العمولة مجزية أكثر، لأنك حققت للمعلن (التاجر) مبيعات فعلية تستحق مقابلها عمولة مشجعة.

ه- الدول المستهدفة

كل عرض يستهدف عادة دول بعينها ويستثني دول أخري، وهنا مهمتك كمسوق أن تقوم بجلب الزوار المهتمين من دول بعينها لتحصل على عمولة كاملة لقاء كل تحويل صحيح.

ما يتم شرحه عن عروض خمسات هنا في هذا المثال إنما هو نموذج قابل للتغيير والتبديل وحتى الحذف من قبل صاحب العرض، وبالتالي قد تطرأ تغييرات على العرض داخل شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة.

يوفر موقع خمسات بشكل مستقل عن شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة برنامجا للتسويق بالعمولة له، بحيث يدفع لك مقابل جلب كل مستخدم جديد يوم بشراء إحدى الخدمات في الموقع لتحصل مقابل هذا التحويل على 1$ يضاف إلى رصيد حسابك في الموقع. رابط برنامج التسويق بالعمولة في خمسات https://khamsat.com/affiliates .

الخلاصة

بالنسبة الى التسجيل في شبكة التسويق بالعمولة تم اعتبار حسوب احدى الامثلة. يمكنك القيام بالاجراءات نفسها على المنصات الاخرى سواء كانت عربية أو عالمية. الافضل هو البداية مع حسوب والتعلم من اسلوب الترويج والاستهداف بالاضافة الى الدعم المقدم اليك. قد تكون المبيعات العربية ضعيفة ولكن حصولك على عملاء سوف يساهم كثيرا في البداية الصحيحة. يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات على قناتنا التابعة الى سؤال وجواب على التليغرام.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق