سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

دعاء الحاجة : ادعية لتيسير الامور وقضاء الحوائج

افضل دعاء للحاجة يمكن قراءته في صفحة هذا المقال المتخصص في عرض ادعية تيسير الامور بالاضافة الى قضاء الحوائج والدعاء يكون من الاقل مرتبة وهو المخلوق الى صاحب المرتبة الاعلى وهو الخالق سبحانه وتعالى . تابعو معنا المقال من اجل الاستفادة.

دعاء لقضاء الحوائج : مجموعة ادعية مميزة جدا

  1. دعاء قضاء الحوائج: اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تقضي حاجتي في الدنيا والآخرة، اللهم لا تدع لي حاجة ولا تعوق لي أمراً، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عما سواك، واجعلني من الراضين بقضائك والمستسلمين لأمرك.
  2. دعاء الاستخارة: اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (اذكر الأمر) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه. وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به.
  3. دعاء زيارة القبور: السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، يا أهل القبور، أنتم على ما أنتم عليه، ونحن بأذن الله لاحقون، نسأل الله لنا ولكم العافية.
  4. دعاء زيارة المريض: اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤُك، شفاءً لا يُغَادِرُ سقمًا. أو يمكنك قول: اللهم اشفِ المريض، وارحمه، واكفِه شرَّ كل داءٍ، واشفِه شفاءً لا يُغَادِرُ سقمًا.
  5. دعاء طلب العلم: اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني وارزقني علمًا نافعًا وعملًا صالحًا واجعلني خيرًا لأمتي.

دعاء تيسير الامور : ادعية تذليل الصعوبات على الإنسان

  1. دعاء تيسير الأمور: اللهم يا مُيسِرَ الأُمورِ، ويا قَريبَ النَّصَرِ، ويا مُعَجِزَ الأَمُورِ، أَسألُكَ بِنُورِ وَجْهِكَ الكَريمِ، وَبِقُدْرَتِكَ الجَبَّارَةِ، أَنْ تَيِّسَرَ لِي مَا أُرِيدُ، وَتَعَسَّرَ عَلَيَّ مَا أُرِيدُ، وَاجْعَلْ الصَّعبَ سَهلاً، وَالعُسْرَ يَسِراً، وَاحْفَظْنِي مِنْ الشِّقَاقِ وَالتَّحَاقِ، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ كُلَّهَا رِضَاً وَسَعَادَةً، وَالآخِرَةَ رِضَاً وَجَنَّةً.
  2. دعاء يقال في الصباح: اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت، وإليك المصير، اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، اللهم ثبِّت قلوبنا على دينك، وسدِّد لساننا على ذكرك، واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.
  3. دعاء تذليل الصعوبات: اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وسهل لي طريق الخيرات، واجعل لي من حيث لا أحتسب، وانصرني على من عاداني، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  4. دعاء الاستغفار والتوبة: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، وأتوب إليه.

دعاء الحاجة : صيغة ادعية للحاجة بصورة عامة

اللهم إني أحاجُكَ في حاجتي هذه، فأعطِني ما أريد وأحسنَ لي فيما تقدر، وسهِّل أمري واجعله يسيرًا. اللهم يا رب العالمين، أنت الغنيُّ ونحنُ الفقراء، فأغثنا برحمتك وفضلك، واكفِنا بكرمك وجودك. اللهم لا تَخْذُلْني ولا تهنِنِي، وارزُقني من فضلك الواسع ورحمتك العظيمة. اللهم إنكَ على كل شيءٍ قدير، فأنت القادر على قضاء الحاجات وتحقيق المراد. أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تستجِب لدعائي وتفرج عني وتيسِّر أمري، فإنكَ خيرُ السامعين وأعظمُ المجيبين. اللهم يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، فأغثني ولا تُخْذِلني. إنك على كل شيءٍ قدير وأنت الحكيم العليم. اللهم آمين.

أدعية إضافية للحاجة:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، وأعني بقوتك على عبادك الضعفاء.
  • اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، واجعل لي من فضلك سبيلاً، ولا تحرمني رحمتك وكرمك.
  • اللهم يا كاشف الضر، يا مجيب الدعوات، اشفِ قلبي وقضِ حاجتي وأعني على ما أصعب عليّ.
  • اللهم إني أستودعك حاجتي كلها، فأنت أعلم بحاجتي وأنت القادر على تحقيقها، فكن لي يا الله حسبًا ونصيرًا.
  • اللهم اكتب لي الخير فيما أنا فيه، وأغنني بما أنت خير الغنيين.
  • اللهم يا حليم يا كريم، لا ترد دعوتي، واجعل طلبي مُستجابًا، ولا تحرمني من فضلك وكرمك.
  • اللهم يا واحد يا أحد، يا فرد يا صمد، أنت المعين الذي لا يعجزه شيء، فسهِّل لي أمري وحقق مرادي.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق