سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ملزمة الانكليزي الثالث المتوسط بصيغة PDF ملازم الانجليزية

ملزمة الانكليزي الثالث المتوسط لمجموعة من ملازم الاساتذة على مستوى العراق بصيغة PDF أو يطلق عليها اللغة الانجليزية وحتى English التي يتطلب من الطلبة دراستها للنجاح في الامتحانات الوزارية.

ملزمة الانكليزي الثالث المتوسط

تحميل ملازم الانكليزي الثالث المتوسط

يمكن تحميل أي ملزمة تحتاج اليها من الروابط التي ندرجها لكم ادناه ودراستها ويمكنك متابعة جميع هذه الملازم واختيار أحدها مما تجده مناسب لأعتمادها في الدراسة الخاصة بك وهذه الملازم حسب الاستاذ هي :

  1. ملزمة الانكليزي الاستاذ طه حسين
  2. ملزمة الانكليزية ماجد الصافي
  3. ملزمة اللغة الانكليزية حسين عبد محمد العامري
  4. ملزمة اللغة الانجليزية صبري التميمي
  5. ملزمة الانكليزي عباس المرشدي 
  6. ملزمة اللغة الانكليزية ليث الجبوري
  7. ملزمة الانكليزي حسن عبيس الميالي
  8. ملزمة الانكليزية الاستاذ حميد جاسم
  9. ملزمة الانكليزية محمد العيساوي
  10. ملزمة الانجليزية حميد بشير 

الانشاءات والقطع الاستيعابية الانكليزية الثالث المتوسط

  1. انشاء انكليزي مصطفى الباججي
  2. انشاء انكليزية أياد جبار خضير
  3. انشاءات اللغة الانكليزية محمد الخفاجي
  4. القطع الاستيعابية احمد طالب اللغة الانكليزية

مكونات مادة الانكليزي الثالث المتوسط

القطعة الخارجية

القطعة الخارجية هي موضوع مهم في مادة اللغة الانكليزية للصف الثالث المتوسط حصتها 15 درجة وتكون ضمن السؤال الاول على شكل اسئلة التي يتطلب الاجابة عنها وحصتها 10 رجات وتتطلب قراءة جيدة للقطعة الخارجية وفهمها ومن ثم الاجابة بأسلوب قواعدي لغوي صحيح بينما الفرع الاخر يكون على شكل صح وخطأ وحصتها خمسة درجات فيكون المجموع الكلي هو 15 درجة.

قطع الكتاب المطلوبة للحفظ

يوجد في فصول كتاب الانكليزي الثالث المتوسط مجموعة من القطع التي يتطلب حفظها وتكون مرتبة في الملازم وتكون حصتها 10 درجات وتكون في الفرع الثالث ضمن السؤال الاول بالتالي تكون حصة السؤال 1 هي 25 درجة يمكن ضمانها بسهولة فالمطلوب هو حفظها وفهمها وتعلم أسلوب الاجابة عنها.

القواعد والدوال وعلامات الترقيم

السؤال الثاني من اسئلة الانكليزي الوزارية الصف الثالث المتوسط تحتوي على قواعد ودوال بالاضافة الى علامات الترقيم التي تكون عبارة عن ثلاثة فروع حصتها في الاسئلة هي 20 درجة كاملة يمكنك ضمانها عبر الاختيارات التي تعرض عليك هذا يعني أنها تتطلب منك الفهم فقط للاجابة عنها.

مفردات اللغة

مفردات اللغة هي ما يتوفر من معاني موجود في الكتاب والمعاني وأغلبها هي تلك التي يتم وضعها باللغة الانجليزية مع معناها بالاضافة الى ما تقرأه ضمن منهج الكتاب وخاصة في القطعة الخاصة بالكتاب والانشاء والقصص التي تقراها ضمن المنهج وحصتها 20 درجة ضمن السؤال الثالث للمادة.

القصص والاملاء

القصص لها حصة كبيرة وهي ما يطلب منك حفظه ضمن منهج الانكليزي الثالث المتوسط في الملازم التي يمكنك تحميلها اعلاه أما الاملاء فهو ما يتضمن من اضافة حذف أو جمع وغيرها مما يطلبه منك المنهج وحصة السؤال الرابع هو 20 درجة كاملة يمكنك دراستها بشكل منفصل تماما.

الانشاء

حصة الانشاء 15 درجة وهي قطع كاملة ضمن كتاب الانكليزي الثالث المتوسط ومضمن في الملازم مع الترجمة حيث يمكن حفظ كل الانشاءات وادراجها وان الاجابة عنه سهلة والسبب ان السؤال الخامس يأتي بفرعين والمطلوب منك الاجابة على فرع واحد فيمكن ان تحصل على درجة كاملة منه.

أقرأ ايضا بالاضافة الى ملزمة الانكليزي الثالث المتوسط :

اسئلة شائعة عن ملازم الانكليزي الثالث المتوسط

 

ما هي فائدة دراسة ملازم اللغة الانكليزية الثالث المتوسط ؟

فائدة ملازم الانكليزي الثالث المتوسط هو تقسيم المادة وكتابة الملاحظات الضرورية للطلبة التي تؤهلهم لدراسة المادة بشكل صحيح من أجل التفوق في هذه المادة الدراسية الداخلة في الامتحانات الوزارية.

هل اللغة الانكليزية صعبة ؟

اللغة الانجليزية ليست صعبة وانما التعامل معها سهل فكل ما تحتاج اليه هو الدراسة اليومية والتركيز وفهم مفردات المنهج الدراسي والتدريب على الامتحانات الوزارية التي يمكن ان تتكرر من حيث المضمون.

كيف أدرس اللغة الانجليزية ؟

يتم دراسة الانكليزي حسب التقسيمات الموجودة في هذه المقالة لأن المادة لا يمكن دراستها بشكل متواصل ودمج القواعد والاملاء والقطع وغيرها في وقت واحد.
يجب عليك رؤية التقسيمات ومنها تبدأ في التدرب على حل هذه الاسئلة ويمكن وضع خطة خاصة بك ولا تعتمد على خطط الغير لأنك الاكثر معرفة بكيفية استيعاب هذه المادة الدراسية.

كيف نستطيع حفظ قطع الكتاب والقصص والانشاءات ؟

يتم حفظها تدريجيا بأستخدام ورقة وقلم والتركيز في كل قطعة على حدة والقيام بعملية المراجعة المكررة كلما تحفظ قطعة أو قصة او انشاء هذا سوف يساعدك كثيرا في حفظ هذا المحتوى وضمان النجاح.

كيف يمكن اجابة القطعة الخارجية ؟

التدريب هو الوحيد الذي يضمن لك الاجابة عن القطعة الخارجية والسبب انك يجب ان تمتلك رصيد كبير من معاني اللغة الانكليزية وطبيعة الفهم التي تتولد نتيجة التدريب على القطع الخارجية التابعة لأسئلة السنوات السابقة .

ما هي انواع دراسة اللغة الانكليزية ؟

هناك نوع من الطلبة يدرس من اجل النجاح فقط واخرين يبحثون عن التفوق وهذا يعتمد على الفكر الصحيح في تقسيم المادة وضبطها بالكامل فالدراسة يمكن ان تكون سطحية أو عميقة.

لماذا يجب ان نتفوق في مادة اللغة الانكليزية ؟

لأن اللغة الانجليزية تتطلب منك معرفة تامة قدر الامكان تؤهلك للتفوق ف السادس الاعدادي الذي يحتاج الى معدل من اجل اجتيازه والدخول في جامعة جيدة وان التعلم على التفوق والتدرب عليه سوف يمشي معك في باقي السنوات الدراسية.

ما هي فائدة اللغة الانجليزية في حياتنا ؟

اللغة الانكليزية مفيدة للتواصل مع كل الناس لانها اللغة العالمية الاولى ولغة العلم المتبعة في كل بلدان العالم كما انك سوف تحصل على ثقافة كبيرة نتيجة امكانية القراءة للبحوث والمواقع الالكترونية بهذه اللغة.


عن ali

‎إضافة تعليق