فائدة المشي على السير 20 دقيقة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الفائدة للمشي على السير لمدة 20 دقيقة يوميا وما هو الوقت المناسب للمشي وهل يفضل ان يكون صباحا ام مساءا ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-08T14:18:33+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-08T14:35:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فائدة وتوقيت المشي على السير 20 دقيقة :

    • المشي على السير لمدة عشرين دقيقة تم تحديده علميا من أجل تجنب افراز هرمون توتر المسمى الكورتيزول والذي يكون افرازه ذات تأثير سيء على الانسان من ناحية تخسيس الجسم ونزول الدهون بل ان الكثير يصفونه بكونه السبب في خزن الدهون والسمنة.
    • افضل وقت للمشي على السير لمدة 20 دقيقة يكون على الريق اي بعد النهوض من الفراش ويكون اما قبل ان تذهب الى الحمام لكي تسبح ومن ثم تنطلق الى وظيفتك او عملك او تختار هذه الايام ان تكون العطلة الرسمية لك لكي تباشر المشي على السير لمدة ثلث ساعة.
    • في حالة لم تتمكن من المشي على السير صباخا على الريق فيمكنك اختيار المشي ما بعد التمارين الرياضية التي تخص المقاومة وغيرها من اجل التخلص من كافة مخازن الكربوهيدرات واتاحة الفرصة لحرق القليل من الدهون بشكل يومي.
    • لمن لا يتمرن في صالة أو قاعة رياضية افضل وقت لاداء التمارين الرياضية يكون قبل النوم ويختمها بالحمام ومن ثم النوم للتخلص من الطاقة الزائدة والسعرات الحرارية برقم تقريبي 150 سعرة قبل المباشرة في النوم للحصول على امكانية الحرق عند النوم.

     

    هناك فائدة كبيرة من المشي على السير في الاوقات المشار اليها اعلاه وهو تجنب ارتفاع الضغط الناتج من تراكم الاملاح وحركة الدورة الدموية بالتالي تقليل فرص الجلطات والحفاظ على صحة القلب مع تنظيم السكر في الدم وهو ظاهرة صحية مميزة وانصح كل عائلة بامتلاك جهاز الجري او السير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )