كيفية تخصيص الموقع ليناسب معايير جوجل ؟

السؤال

جوجل تحتاج منك ان تطبق معايير وتمشي مع القنوانين التي تضعها لكي يكون موقعك مناسب لدخول العناكب اليه التي تقوم بالارشفة ووضع الروابط الخاصة بك في نتائج البحث عند كتابة كلمات مفتاحية معينة في محركها للبحث.

كيف يمكن ان اقوم بأتباع المعايير التي تضعها شركة جوجل وما هي الاجراءات الواجب توفرها في موقعني ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-06T10:18:01 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك نقاط مهمة يجب القيام بها لكي يتناسب الموقع مع معايير جوجل وهذه النقاط يتوجب تطبيقها على صفحات الموقع الذي تديره بنفسك وهي مهمة لك اكثر مما هي مهمة لمحرك البحث جوجل وان محرك البحث اعتبرها معايير خاصة له من اجل تقييم الموقع واعطاءه مرتبة متقدمة وتفضيله على مواقع اخرى في استعراض نتائج البحث الخاصة به من اجل تسهيل الامر على عناكب الارشفة والزوار و اشهر النقاط الواجب اتباعها هي :

    1. استخدام بروتوكول امن والتحويل من http الى https كون المتصفحات بدأت لا تثق في البروتوكول القديم وهو صلة الوصل بين ترجمة ملفات الموقع الخاص بك المستضافة على الخادم الى المتصفح المستخدم في استعراض هذه الصفحات ويجب التأكيد على هذه النقطة وعدم اغفالها.
    2. الاهتمام بسرعة تحميل صفحات الموقع من خلال استخدام اضافة cache وتقليل الاكواد الخارجية والمضمنة ضمن الصفحات بالاضافة الى تحسين الصور واعتماد خادم يستخدم البرتوكول http/ 2 مع استخدام اضافة cache مناسبة.
    3. اهم خطورة هو تهيئة الموقع للتصفح السريع لمستخدمي الهواتف الذكية واستخدام AMP صفحات الجوال المسرعة التي يجب ان تتوفر ويتم ارغام مستخدمي الهواتف الذكية على التحويل اليها بعد الدخول الى هذه الصفحات كما ان جوجل سوف يجعلها الصفحات الرسمية لكل من يبحث عن طريق الاجهزة الذكية.
    4. يتوجب ان يكون الموقع مهيء للعمل على اشهر المتصفحات وهي كل من جوجل كروم وموزيلا فايرفوكي بالاضافة الى اوبرا ومايكروسوفت ايدج ولا يوجد مانع لو قام المبرمج او المصمم بتجربة متصفحات اخرى مسهورة لكي يتم ضمان عمله وظهوره بشكل صحيح عليها.
    5. اجراء عملية تحويل لكل الصفحات غير الموجودة التي يمكن ان تجعل الزائر يخرج وعلى الاقل الابقاء على صفحات 404 في ووردبريس مثلا وتحويل الصفحات الاخرى غير الموجودة التي تقرأ اخطاء بأرقام اخرى لكي يتم ارجاع الزائر الى الموقع او المدونة اما من خلال اضافة او بأستخدام ملف HTACCESS.
    6. الاكواد تكون نظيفة ولا توجد اي شفرات اضافية التي يمكن ان تزيد حجم الصفحات بدون ان ترتجى منها فائدة ويمكن ان تسبب ثقل في التصفح لكون المتصفحات احيانا تفشل في قرائتها او تسغرق وقت معين في فهمها .
    7. تجنب المحتوى المكرر وصناعة روابط خلفية لموقعك وتحسين الروابط الخاصة بالموقع .
    8. ملف  sitemap.xml يتم انشاؤه اما من خلال اضافة او بواسطة المنصة نفسها ولكن يجب ادراجها في ملف ROBOTS.TXT الملف المهم جدا والمفروض تواجده.

    تابع ايضا : ما هي اهم الخطوات في تصدر نتائج البحث ؟

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )