كيف اعيش سعيدا في العراق ؟ هل توجد طريقة ؟

السؤال

كيف اعيش سعيدا في العراق سؤال يتداوله الشعب العراقي كثيرا وخصوصا فئة الشباب من رجال ونساء بسبب الأوضاع غير الجيدة في البلد التي سلطت اراذل القوم على هؤلاء الناس وجعلت حياتهم تعيسة.

كيف يمكن العيش بسعادة في العراق وضمان الحقوق الخاصة بالفرد والاندمج بالمجتمع بشكل صحيح ؟

تم الحل 1
علي حاسم أسبوعين 2021-02-10T15:43:08+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-24T10:37:00+03:00

    كل شخص يمتلك عقل يفكر به ويريد ان يعيش بكرامة داخل العراق وسعادة ويرى ان البلد لا يوفر له السعادة التي يتمناها يجب أن تكون هذه الصفات موجودة فيه وأهمها :

    1. التوكل على الله تعالى وحده وتوجيه الدعاء اليه فأنه لا يخيب عباده فكل دعوة اما تدخر الى يوم القيامة او تجاب ويمكن ان يدفع من خلالها شيء عظيم.
    2. عدم اتباع اي شخصية متدينة او سياسية وحتى اجتماعية فلا يغرك كلامهم المعسول فهم يريدون الوصول الى غايات سياسية ويركبون على أكتاف الشعب.
    3. السعي في العمل مهما كان بسيط من اجل توفير الحياة البسيطة التي يمكن أن لا تكون قدر طموحك ولكن يجب ان تعتمد على نفسك حتى في ابسط الاشياء.
    4. ابتعد عن الحرام قدر ما تشاء لان العراق في ايامنا هذه مليء بالعمل الحرام سواء في دوائر الدولة او القطاع الخاص ولا يمكن ان تمشي بطريق صحيح بدون رشاوي او الطرق الملتوية.
    5. لا تنظر الى من رزقه الله وفرة من المال سواء عن طريق الحلال أو الحرام لأن هذا رزقه وقدره فلا تجعل قدرك يمشي بالتوازي مع أقدارهم وطرقهم.
    6. احلم دائما الى تحقيق ما تريد ولكن بأسلوب التتابع واسعى من أجل تحقيق هذا الحلم من خلال السعي ورائه الى حين تحقيقه للبدء في مرحلة جديدة.
    7. حاول ان تقرأ وتتعلم عن اختصاصك الدراسي حتى وان لم تعمل به فأنك ربما سوف تحتاجه ان تغير وضع البلد وتخلصنا من العصابات التي تحكمنا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?