ما هو أفضل برنامج خاص بالتخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كل من يرغب بالتخسيس يحتاج الى البرنامج الافضل من اجل تطبيقه لكي يحصل على النتائج … ما هو افضل برنامج يمكن اتباعه في التخسيس بحيث يضمن التقدم في هذه العملية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-15T22:00:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    برنامج التخسيس

    يهدف هذا البرنامج إلى :

    التخلص من الوزن الزائد عن المعدل الطبيعي من الوزن الحقيقي للشخص ويعطي الجسم جميع الفيتامينات والأملاح المعدنية والكربوهيدرات والبروتينات. وهذا البرنامج يعمل على التخلص من الدهون وهي السبب الرئيسي لرفع الوزن، فعليك تنفيذ كل التعليمات الخاصة بالنظام الغذائي وعدم الخروج عنه نهائيا مهما كانت الأسباب إلا بالرجوع إلى المختص ويجب القيام برياضة المشي يوميا لمدة ساعة على الأقل مع عدم تناول أي مأكولات قبل أو بعد المشي إلا بعد مرور ساعة، مع عدم الإكثار من تناول العصائر. المسموح به هو تناول الماء فقط وعلى أصحاب الضغط العالي الإكثار من شرب الماء أثناء المشي مع فحص الضغط أثناء أو قبل الرياضة وضبط الضغط قبل المشي، ويجب التخلص من الإمساك إن وجد.

    تعليمات يجب أن تراعي في برامج التخسيس:

    1. في هذا البرنامج ينصح بتقليل تناول السكريات والعصائر ويمكن تبدیل أي نوع من الفواكه.
    2.  تناول أكبر قدر ممكن من الماء (8 كاسات ماء على الأقل) قبل تناول الطعام ب20 دقيقة لأنه يقضي على الإحساس بالجوع.
    3.  عند الجوع يتم تناول كأسي ماء دافئ + 2 حبة فاكهة من أي نوع.
    4. المحافظة على شفط البطن للداخل وفرد الظهر باستمرار.
    5. ممارسة الرياضة ولعل أبسطها المشي ساعة يوميا مع فرد الظهر وشفط البطن للداخل.
    6. تجنب التوقف عن ممارسة الرياضة حتى لا تتحول الكتلة العضلية إلى دهون.
    7. الابتعاد عن اتباع بعض الأنظمة الحديثة في عمليات إنقاص الوزن مثل ريجيم اليوم الواحد، وعدم الاعتماد على تناول الغذاء الواحد طوال اليوم.
    8.  ضرورة التركيز على تناول خميرة البيرة الطازجة سواء خميرة الخباز أو في صورة أقراص مجففة، لأنها تحتوي على أكثر من 18 نوعا من الفيتامينات وخاصة فيتامين “ب” المركب و 14 عنصرا معدنیا و19 حامضا أمينيا، ويمكن خلطها باللبن أو الماء للحصول على تنظيم دقيق للأمعاء خاصة في حالة تناولها على الريق.
    9. لابد ان يحتوي البرنامج الثالي لإنقاص الوزن على مكونات الوجبات الثلاث 70% بروتينات، 20 % خضار، 10%  نشويات وسكر.

     

    ملاحظات البرنامج الغذائي :

    1. كل يوم على الريق: 10 حبات ترمس.
    2. كل يوم قبل الأكل بربع ساعة: عصير نعناع مع عصير ليمونة مع كأس ماء.
    3. قبل كل وجبة مباشرة: 2 كأس ماء + 2 حبة خيار + شاي أخضر على كوب ماء دافئ.
    4. عصر كل يوم: مشروب أعشاب خاصة للتخسيس ويهدف هذا النظام إلى التخلص من السموم والفضلات المخزنة في الجسم داخليا، وعن طريق تنظيف الأمعاء من الفضلات المخزنة بداخلها والتخلص من الإمساك إن وجد.

     

    نشير إلى بعض القواعد المهمة من أجل تنفيذ هذا النظام، وهي:

    • يجب على الشخص التخلص من الفضلات يوميا ثلاث مرات في اليوم وهذا لمن يأكل ثلاث وجبات في اليوم لأن الوجبة من بداية تناولها حتى وصولها إلى الإخراج تحتاج 8 ساعات.
    •  الامتناع تماما عن تناول المأكولات المحفوظة والملونة والدهون والحلويات وعدم الإكثار من الملح إلا عند الضرورة.
    • الرياضة يوميا لمدة ساعة، وأفضل نوع لممارسة الرياضة هي المشي والسباحة.
    • نذكر دائما حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم): “ما ملا ابن آدم وعاء قط شرا من بطنه فإن كان لابد فاعلا فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه”.
    • الخضر والفواكه للحماية من جميع الأمراض وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح المعدنية للجسم.
    • التنويع في الأكل وعدم التركيز على شيء واحد وذلك من أجل الحصول على وجبة رئيسية تحتوي على كل يفيد الجسم من أملاح وفيتامينات وبروتينات وکربوهیدرات ودهون وماء.

     

    أساس هذا البرنامج:

    1. تجنب تناول العصائر وبعض الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية مثل العشب والبلح والتمر والتين، كذلك الفواكه المجففة لأنها تحتوي على السكر أكثر من أنواع الفواكه الأخرى والتركيز على التفاح والكمثري والبرقوق والخوخ والجوافة والشمام والجريب فروت والفراولة لأنها تحتوي على نسبة أقل من السكر ويكفي تناول تفاحة واحدة بين كل وجبتين للقضاء على الإحساس بالجوع.
    2. تناول 3 وجبات يومية متوازنة بمعنى أن تحتوي كل وجبة منها على العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم على أن تكون منخفضة السعرات الحرارية أي يتراوح محتواها السعري الإجمالي من 800-1000 سعر
      حراري، كما يجب تجنب الأطعمة الدسمة.
    3. يجب الاعتدال في تناول السكر الأبيض حتى لا يؤدي نقصه إلى التأثير في درجة نشاط الجسم وحيويته ولتجنب حدوث الصداع ويمكن تناول 3 وجبات أخرى، فواكه أو خضروات.
    4. الامتناع عن تناول الأيس كريم ومنتجات الألبان المستوردة والمخللات والمياه الغازية والدهون المهدرجة والأطعمة الدسمة والأغذية المحمرة والمناقيش إلا عند كسر البرنامج.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )