هل التسوق عبر الانترنت امن ؟ كيف اعرف ذلك ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التسوق عبر الانترنت يتم بطريقتين الاولى الدفع اولا بواسطة البنوك او المصارف الالكترونية مثل باي بال او سكريل وربما حتى فيزا او ماستركارد ومن ثم انتظار البضاعة لحن وصولها والنوع الثاني الحجز والدفع حين وصول البضاعة.

انواع التسوق اعلاه يعتبر النوع الاول هو الرائج فكيف اعرف ان التسوق عبر المتاجر الالكترونية على الانترنت امن ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-31T18:02:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التسوق عبر الانترنت اصبح ضرورة ملحة لا بديل عنها في ايجاد المنتجات الكثيرة التي يمكن ان لا يكون البحث عنها مقارن الاسعار بين مجموعة متاجر على ارض الواقع مجدي لانها ربما تبتعد لمسافات طويلة وانت لا تمتلك الوقت لكي تقضيه في الدخول الى هذه المتاجر بل يمكنك ان تتسوق بسهولة عبر الانترنت.

    يمكن ان تكون المتاجر التي ترغب بزيارتها تحتوي على مواقع الكترونية وبهذا سوف لن تحتاج الى الجهد الكبير حتى اسعار التوصيل يمكن ان تكون مناسبة لو قارنتها مع كمية الوقود الذي سوف تضعه في السيارة الخاصة بك او اسعار المواصلات لو قررت ان تذهب اليها بواسطة التاكسي او سيارات الاجرة الاخرى.

    اهم العوامل التي تحدد لك ان كانت عملية البيع او التسوق عبر الانترنت امن ام لا هي :

    1. يجب ان يتم ضمان بائع التجزئة على الانترنت فيما لو كان يمتلك متجر على ارض الواقع والتأكد انه يقوم بالترويج للبضائع على الانترنت وهناك غوامل كثيرة يمكنك ان تعرف من خلالها ان كان ذو سمعة طيبة ام لا من خلال الدخول الى : هل بائع التجزئة على الانترنت صاحب سمعة طيبة ؟ .
    2. يجب ان يكون الموقع الالكتروني الذي يعمل كمتجر مهيء ومناسب لكي تقوم بعملية الدفع الالكتروني من خلال حسابك المصرفي او حسابات سكريل او باي بال وحتى بطاقات الدفع مثل فيزا او ماستر كارد ويمكن معرفة ذلك من خلال : كيف اضمن ان المتجر الالكتروني امن واقوم بالدفع ؟ .
    3. هل المتجر الالكتروني يتبع سياسة الارجاع ام لا لانك السلعة او المنتج قد لا يكون بالمستوى المطلوب وانت بذلك لا تريد خسارة الاموال والمتجر الالكتروني ايضا لا يريد خسارة سمعته لانه لو لم يرجع لك السلعة او البضاعة سوف يحصل على تقييم سلبي منك على الانترنت او شكوى يمكن ان يراها كل من يبحث عن متجره وللتعرف على سياسة الارجاع ما هي سياسة الارجاع عند التسوق عبر الانترنت ؟ .
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )